علاء مبارك يشتبك مع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بسبب "حرب أكتوبر"

مشاركة
علاء مبارك ووالده حسني مبارك علاء مبارك ووالده حسني مبارك
القاهرة - دار الحياة 05:54 م، 10 أكتوبر 2020

جدل كبير أثارته تغريدة للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، على حسابه على موقع "تويتر"، عن حرب أكتوبر، استدعت ردوداً حادة من المصريين، حتى أن علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، سخر من الناطق الإسرائيلي.

واعتبر أفيخاي أدرعي، أن إسرائيل حققت نصراً عسكرياً في "حرب أكتوبر". وقال: في تغريدته المثيرة للجدل، "إذا، حرب يوم الغفران أو حرب أكتوبر بدأت بمفاجأة كبيرة وانتهت بنصر عسكري إسرائيلي ولكن أعظم انجازاتها هو فتح أبواب السلام في المنطقة مع التوقيع على معاهدة سلام تاريخية بين إسرائيل وأعظم دولة عربية".

اقرأ ايضا: السيسي يرحب بالاتفاق السوداني الإسرائيلي

ورد علاء مبارك على الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، قائلا: "تصدق دمك خفيف. نصر عسكرى إسرائيلي انت مصدق نفسك بدأت بمفاجأة فعلاً وانتهت بفاجأة أكبر وصدمة بالنسبة للعدو الإسرائيلي بس انت مش واخد بالك".

وكان الرئيس السابق حسني مبارك يتولى قيادة القوات الجوية إبان حرب اكتوبر من العام 1973. وعلاء معروف بنشاطه على موقع "توتير"، خصوصا في الشأن السياسي.

اقرأ ايضا: الأزهر يُدين الاستيطان الإسرائيلي: لن يُغير من حقيقة عروبة الأرض

وأثار رده على المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تفاعلا بين متابعية، التي أتت ردودهم ما بين مُطالبته بتجاهل أدرعي، أو الإشادة بتعليقه ودحض حديث الناطق الإسرائيلي.