السبب الرئيسي لإصدار حكم بحبس الفنان الكويتي خالد الملا.. ما قصة أغنية "مخه تنك"؟

مشاركة
الفنان الكويتي خالد الملا الفنان الكويتي خالد الملا
مدينة الكويت-دار الحياة 01:01 م، 09 أكتوبر 2020

خالد الملا فنان شعبي كويتي، تصدر اسمه خلال الساعات الماضية، مؤشرات البحث على موقع "جوجل"، عقب صدور قرار من محكمة الإستئناف الكويتية، حكمها بحبس المطرب خالد الملا لمدة عامين .

سبب حكم حبس خالد الملا

أصدرت المحكمة الكويتية قرارها بحق الفنان الشعبي خالد الملا، وذلك لاتهامه بالإساءة إلى القضاء، من خلال المقاطع الغنائية التي غناها مؤخراً في برنامج تلفزيوني .

اقرأ ايضا: أمريكا تنفذ حكم الإعدام بحق امرأة لأول مرة منذ 70 عاماً

كم قضت المحكمة، بوقف نفاذ حكم حبس خالد الملا بكفالة مالية قدرها 1000دينار كويتي، يضاف إليها تعهد الفنان الكويتي بحسن السلوك.

أغنية خالد الملا مخه تنك

كانت أغنية " مخه تنك" السبب الرئيسي لإصدار المحكمة الكويتية حكماً بحبس الفنان خالد الملا والتي غناها في برنامج تلفزيوني، وفسرها البعض بأنها تأخذ طابع سياسي، وقال البعض: أنه انتقد في أغنيته الفساد في منظومة القضاء الكويتي، الأمر الذي نفاه خالد الملا، مؤكداً أنه لم يقصد من أغنية مخه تنك الإساءة إلى القضاء، بل بعض القضاة أصحاب الشهادات المزورة .

كلمات أغنية خالد الملا مخه تنك

تقوم أغنية مخه تنك " دكتور شهادة مزورة ... وبعض القضاة مخه تنك ... حرامي عايش حر طليق ... والحر محكور بشبك ... غبي خلوه مستشار ... حس باله عالم فلك " .

في السياق ذاته، سارع عشرات المتابعين للفنان خالد الملا ،على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى التضامن معه حاملين شعار ( كلنا خالد الملا )، الذي دشن في وقت سابق عقب إيقاف وزارة الإعلام لبرنامج ( اللوبي الرمضاني ) الذي قدم فيه الملا أغنيته الشعبية .

ونرصد لكم عبر موقع "دار الحياة" بعض التعليقات التي تضامنت مع الفنان خالد الملا على موقع التواصل توتير..

قال Dr_walad_obooh عبر حسابه: " عزاه حتى ابو حنان خالد الملا انسجن" .

ونشر حساب Trend news فيديو خالد الملا التي غنى بها أغنيته الشهيرة مخه تنك وأرفق تعليق عليها قائلاً: " الحكم بسجن الفنان #خالد_الملا عامين بتهمة "الإساءة للقضاء"

أما د. عبدالحميد عباس دشتي فأعرب عن تضامنه مع الفنان خالد الملا وقال: " بوحنان كويتي غيور، قال من يبرد جبودنا ، فتبرأه محكمة اول درجه ليدان استئنافاً ، حرام عليكم الاخ الفنان الحبيب خالد الملا ولااروع من كده موافقو لايهمك ، كلنا فداك ، بس أشر" .

وقال أيضاً د.خديجة أشكناني المتضامن مع خالد الملا: " #متضامن_مع_خالد_الملا مجرد أغنية تحمل رسالة هامة وعلى الانسان استيعابها قبل فوات الآوان وهي "أن هذه الدنيا فانية ولا تجعلها أكبر همك" وأضاف: "أن المال لا يخلق الانسان وعند رحيلة لا يبقى له إلا الدعاء" وفي الختام خاطب(البعض) وهنا قصد الفاسدين تحديدا ! #الكويت_منارة_الحريات ".