واشنطن: سفير الكويت يشكر النادي الفلسطيني الأمريكي لفتحه بيت عزاء للأمير صُباح

مشاركة
السفير الكويتي يشكر النادي الفلسطيني الأمريكي السفير الكويتي يشكر النادي الفلسطيني الأمريكي
واشنطن - دار الحياة 11:19 م، 07 أكتوبر 2020

تلقى النادي الفلسطيني الأمريكي في مدينة شيكاغو، اليوم الأربعاء، برقية شكر من سفير دولة الكويت في واشنطن، سالم عبد الله جابر الصباح.

وكان النادي الفلسطيني الأمريكي فتح بيت عزاء في شيكاغو لأمير دولة الكويت الراحل، الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية أواخر الشهر الماضي، ليفسح المجال أمام أبناء المجتمع العربي الأمريكي بالولاية ليقدموا التعازي في الشيخ صُباح، الذي كانت مواقفه نبيلة وأصيلة تجاه القضية الفلسطينية وباقي القضايا العادلة طوال حياته.

اقرأ ايضا: آخر فيديو لعزة الدوري يتحدث فيه عن خطيئة صدام حسين بحق الكويت

وجاء في برقية الشكر التي وجهها السفير الكويتي للمشرف العام على النادي، مازن دولة: "تلقينا بتقدير بالغ تعازيكم الصادقة بوفاة المغفور له بإذن الله سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، طيب الله ثراه ، فقيد الوطن والأمتين العربية والإسلامية . وإذ نعرب لشخصكم الكريم عن عظيم شكرنا لمواساتكم الخالصة ومشاعركم الطيبة ، فإننا نبتهل إلى الباري عز وجل أن يتغمد فقيد الأمة بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى ، وأن يجزيه خير الجزاء عن شعبه وأمته ، إنه سميع مجيب الدعاء . لا أراكم الله مكروه ، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

يذكر أن دولة الكويت تعد من أكثر الدول العربية دعماً للقضية الفلسطينية، حيث لم يترك أميرها الراحل صباح الأحمد، منبراً أو محفلاً سواء كان عربياً أو دولياً إلا وكان مسانداً فيه للحقوق الفلسطينية وداعماً لها، وهو نهج دأب عليه أمراء الكويت منذ النكبة.

اقرأ ايضا: قرقاش يطالب باحياء المفاوضات بين طرفي الصراع الفلسطيني و الاسرائيلي