وزيرا خارجية الامارات وإسرائيل سويا في النصب التذكاري لـ "الهولوكوست"

مشاركة
وزيرا خارجية الامارات وإسرائيل في النصب التذكاري للهولوكوست وزيرا خارجية الامارات وإسرائيل في النصب التذكاري للهولوكوست
برلين - دار الحياة 01:02 ص، 07 أكتوبر 2020

زار وزيرا خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، وإسرائيل غابي أشكينازي، النصب التذكاري لمحرقة "الهولوكوست" في برلين، وذلك قبل لقاء بينهما استضافته العاصمة الألمانية.

وأجرى بن زايد وأشكينازي، جولة سويا في مقر النصب التذكاري، وكان بصحبتهما وزير الخارجية الألماني هايكو ماس.

اقرأ ايضا: بالتفاصيل: بنود اتفاقية "النقل الجوي" بين الإمارات وإسرائيل

وكانت الإمارات وإسرائيل وقعتا اتفاق تطبيع في 15 سبتمبر/ أيلول الماضي في البيت الأبيض بواشنطن.

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، صورا للزيارة المشتركة لوزيري الخارجية الإماراتي، والإسرائيلي، للنصب التذكاري للهولوكوست في برلين.

وقالت الوزارة، في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك (إسرائيل تتكلم بالعربية)، إن الشيخ عبدالله بن زايد كتب في كتاب الزوار الخاص بالنصب التذكاري: "ذلك لن يحدث مجددا أبدا"، في إشارة إلى عدم تكرار المحرقة.

وقالت الوزارة: "لحظات تاريخية. زار اليوم وزيرا خارجية إسرائيل والإمارات غابي أشكنازي وعبد الله بن زايد سويًا النصب التذكاري لضحايا المحرقة ومتحف الهولوكوست في برلين. في كلمته التي وقعها في كتاب الزوار في المتحف، وزير الخارجية الاماراتي قال إنه فخور بزيارته لهذا المتحف الذي يخلد لسقوط مجموعة من البشر بسبب الكراهية والتطرف"، مشيرا في ذات الوقت الى تعهده بالعمل على احترام الآخر، وهو ما يمثل القيم التي تؤمن بها دوله الامارات".

اقرأ ايضا: لماذا تراشق وزيرا خارجية تركيا والسويد علنا؟

وأضافت: "اختتم الوزير الاماراتي كلمته بعدد من الجمل لرثاء الضحايا مثل (لتكن أرواحهم مرتبطة برباط الحياة الأبدية) و "هذا لن يحدث مطلقا مرة أخرى".