بالصور جبل من "الجزر" أمام جامعة في لندن.. ما قصته؟!

مشاركة
كلية جولد سميث كلية جولد سميث
لندن-دار الحياة 02:49 م، 06 أكتوبر 2020

تفاجأ سكان العاصمة البريطانية لندن، بقيام شاحنة كبيرة بإفراغ حمولة 29 طنًا من الجزر، خارج أسوار كلية "جولد سميث" للفنون.

وقالت وسائل إعلام محلية: إن مشهد تفريغ الجزر أمام الجامعة يقصد من وراءه عمل فني يقوم الطالب "رافائيل بيريز إيفانز" بإعداده، وذلك ضمن معرض يشارك فيه بمناسبة تسليم شهادات الماجستير في الفنون الجميلة.

ويهدف مشروع رافائيل الفني، إلى تسليط الضوء على قضايا تتعلق بإهدار الطعام في البلاد، مشيراً إلى أن جميع الخضروات المستخدمة كانت غير مرغوب فيها ولم تكن لتصل إلى رفوف السوبر ماركت في المملكة المتحدة.

واللافت في الأمر، هو قيام بعض الطلاب بأخذ كميات من الجزر إلى منازلهم لتناوله، على الرغم من وجود علامة تحذير بأن الجزر "ليس للاستهلاك البشري"، فيما قام آخرين بالتقاط الصور من أمام أكوام الجزر التي ستبقى على حالها لحين انتهاء مدة العرض الثلاثاء المقبل، حيث سيتم جمع الخضار والتبرع به كعلف للحيوانات.

وتباينت ردود الأفعال حول هذ العمل الفني الذي قام به رافائيل ، حيث رأى البعض مشهد الجزر عملاً فريداً من نوعه، فيما انتقد آخرون العرض، وقال احدهم مازحاً: "وضع الجزر على الأرض ووصفه بالفن هو نظرة خاطفة، ويعتبر غرور في الفن" ، وتحدث آخر، أن هذا العمل الفني هو تعبير الشعور بالخيبة بسبب إلقاء مثل هذه الكميات الكبيرة من الطعام الصالح للأكل، على الرغم من تحذير الطالب بأنها ليس للاستهلاك البشري .