الجيش الإسرائيلي يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
رام الله- دار الحياة 08:49 ص، 06 أكتوبر 2020

شَنَ الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات، في عدد من المناطق بالضفة الغربية المحتلة، وتحديدا في الخليل وأريحا ورام الله والقدس.

وقالت مصادر محلية: إن قوة من الجيش داهمت فجراً مخيم عقبة جبر في أريحا، وسط انتشار للجنود في حارات المخيم، حيث تم اقتحام منزل الأسير المحرر أدهم السنهوري.

اقرأ ايضا: استشهاد فلسطيني بعد اعتداء جنود الاحتلال بأعقاب البنادق عليه في الضفة الغربية

وأضافت المصادر: " أصيب عدد من المواطنين نتيجة الإختناق، بعد إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع في قرية زبوبا غرب جنين."

وفي مدينة القدس المحتلة، داهمت قوات الجيش منزل الشاب محمد الحشيم، بحي باب حطة، قبل أن يتم اعتقاله، فيما ألقى شُبّان غاضبون الزجاجات الحارقة تجاه الجنود المقتحمين لقرية العيساوية، كما أطلق الشبان المفرقعات النارية صوب القوات في بلدة الطور بالقدس المحتلة.

وانتشر الجنود الإسرائيليون عند مدخل قرية رأس كركر شمال غرب رام الله، فيما استمر تمركز آليات الجيش على مداخل الطريق، المؤدي إلى بلدات غرب رام الله، وخاصة دير أبو مشعل.

اقرأ ايضا: الطيران الإسرائيلي يقصف أهدافاً للمقاومة في غزة

وفي الخليل، اقتحم الجنود منزل الأسير المحرر محمد قزاز، في منطقة عرقان عوض، غرب مدينة دورا، كما تم مداهمة قرية اكتابا قضاء طولكرم، وتم إلقاء قنابل الغاز والصوت، ورشقهم الشبان بالحجارة.