بعد موقف "مرعب ومحرج".. شركة روسية تقدم اعتذاراً للاعبة شهيرة

مشاركة
الرياضية آنا تورايفا الرياضية آنا تورايفا
موسكو-دار الحياة 10:13 م، 05 أكتوبر 2020

أٌجبرت شركة طيران روسية على تقديم اعتذار رسمي إلى رياضية مشهورة تعرضت لموقف "مرعب ومحرج" في نفس الوقت، بعد طلب رجال أمن المطار منها أن تثبت أنها جنسيتها "أنثى" وليست رجلاً.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن السيدة آنا تورايفا 42 عاما، تعرضت لأسئلة حميمية أمام الركاب على متن رحلة طيران حجزت لها مسبقاً.

اقرأ ايضا: وفاة رئيس شركة سامسونغ الإلكترونية بعد صراعه مع المرض

وقالت تورايفا بطلة رياضة رفع الأثقال: أنه في بداية الأمر تم منعها من السفر عبر شركة الطيران الروسية "يوتير افييشن- Utair" من سان بطرسبرج إلى مسقط رأسها كراسنودار عبر موسكو، لمجرد اعتقاد أفراد الأمن أنها رجل.

وأضافت، أن الأمن رفض السماح لها بالمرور، بحجة أنه مكتوب في جواز السفر أنها امرأة، مشيرةً إلى أن الموقف كان مهين. فقد جرى توبيخها أمام الجميع كأنها "طفلة"، وفق قولها .

وتابعت الرياضية: أنها تعرضت لأسئلة محرجة للغاية تتعلق بالفراش، ولكنها حافظت على هدوئها، متجاهلةً وقاحة السؤال .

وأشارت، إلى أنها كانت تشعر بالعجز وهي تقف في طابور الإنتظار، خاصة أن المشهد كان مليئاً بالفوضى بينما كانت تحاول أن تثبت أنها سيدة بالفعل.

وختمت تورايفا حديثها بالقول: " لقد حدثت المعجزة وسمح لي أخيرا بالصعود إلى متن الطائرة"، دون أن تشير كيف استطاعت أن تتوصل إلى تسوية بشأن ذلك.

وفي وقت لاحق، سارعت شركة الطيران الروسية إلى تقديم الإعتذار لها، حيث قالت في بيان: "نعتذر عن المشاعر السلبية التي مرت بها. هذا أمر غير مقبول وسوف نتحقق من تصرفات موظفي المطار.. وسنعمل على تسوية الموقف".

اقرأ ايضا: عصابة من القرود تقتل فتاة هندية بعد مطاردتها فوق منزلها