مُسن ايطالي يتخرج من الجامعة للمرة الثالثة!! ما الحكاية؟

مشاركة
الجد ريميني الجد ريميني
روما_دار الحياة 08:34 م، 03 أكتوبر 2020

 تخرج المسن الإيطالي بينيتو ريميني من ثلاث جامعات مختلفة طوال سنوات عمره الـ 93، حيث آمن بمقولة " يتعب المرء من كل شيء إلا العلم".

وقرر ريميني قضاء وقته بالدراسة، بعد وفاة زوجته تيريزا، حيث دفعه حب المعرفة والثقافة، نحو الهدف الاستثنائي الذي حصل عليه بعلامات كاملة من أساتذة جامعة فرشيلي.

و في يوم التخرج الاستثنائي الذي رافقه فيه ابنه لويجي وزوجة ابنه أولجا وحفيدته لافينيا، ناقش الجد ريميني أطروحة عن هايدجر (الفيلسوف الألماني) بعنوان "موضوع الألم والعيش من أجل الموت".

وقال: قررت الالتحاق بالجامعة في عام 2016، بعد وفاة زوجتي تيريزا، كان ذلك يوم 30 ديسمبر، لشعوري بالخوف الشديد من عدم قدرتي على العيش بدونها، لذا اخترت اتباع شغفي الكبير، الفلسفة".

وأوضح ريميني بعد مناقشة الأطروحة: "لا أحب الفلسفة فقط، بل أحب المعرفة بشكل عام، فالاهتمام بالمعرفة لا يمنحني فقط الطاقة، ولكن أيضاً القوة والتصميم على الدراسة والمضي قدماً".

تخرج ريميني للمرة الثالثة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف في مجال الفلسفة من جامعة إيسترن بيدمونت الإيطالية، وكان قد حصل على شهادتين جامعيتين، الاولى في العلوم الاقتصادية والتجارية وهو في عمر الـ 27 عاما، في 1954 من جامعة بيروجيا، والثانية في علم الاجتماع عام 1990 من جامعة أوربينو وهو في الـ 62 من عمره.