(فيديو وصور) غزة: وفاة دينا الحايك أثناء الولادة.. ووالدها يؤكد: "خطأ طبي" والمستشفى ترد

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
غزة-دار الحياة 08:04 م، 02 أكتوبر 2020

مازالت آثار الصدمة والذهول على وجه المواطن منذر الحايك من سكان مدينة غزة، بعد الإعلان عن وفاة ابنته دينا الحايك بسبب خطأ طبي خلال ولادتها في أحد المستشفيات الخاصة.

وأكد الحايك والد الفتاة المتوفية، أن ابنته توفيت نتيجة خطأ طبي، بعد وضع مولودها في مستشفى جمعية أصدقاء المريض بغزة.

اقرأ ايضا: ثلاثة خريجات من غزة يتحدين البطالة بالعمل في الزراعة

وقال الوالد المكلوم: "إن الطبيب الذي قام بعملية التوليد خان أمانته ومهنته التي يعمل بها عندما ترك "دينا" تنزف لينشغل بتوليد حالة أخرى."

وأضاف الحايك، في تصريحات صحيفة:"أن الفريق الطبي، قام بتحويل دينا إلى مستشفى الشفاء عبر سيارة اسعاف مشفى "أصدقاء المريض"، بعد الكشف أن إحدى شرايين دينا مقطوعًا، وأصيبت بنزيف حاد حتى وصلت نسبة الدم إلى 2%، واستنفذت 102 وحدة دم".

وتابع الوالد بوجه عابس حزين: "في النهاية توفت نتيجة الأخطاء الطبية"، محملاً في الوقت ذاته الطبيب مسؤولية ما حدث.

وطالب والد المتوفية دينا الحايك، الجهات المختصة بغزة بالكشف عن المتسبب في موت ابنته، والذي من الممكن أن تتسبب أخطاؤه فيما بعد بإزهاق أرواح أخرى.

كما طالب المسؤولين بضرورة الرقابة على الجمعيات الخاصة والمستشفيات حتى لا تتكرر هذه الحادثة.

في السياق ذاته، أعلن مستشفى أصدقاء المريض في قطاع غزة اليوم الجمعة، أنها تلقت ببالغ الأسى نبأ وفاة المرحومة دينا منذر الشوا (الحايك) يوم أمس.

وقالت إدارة المستشفى في بيان لها: "نحن في مستشفى جمعية أصدقاء المريض وإذ نشاطر العائلتين الكريمتين الألم الشديد، فإننا نتقدم ببالغ تعازينا الحارة والصادقة لهم."

وأضاف المستشفى:"أنه قام بتشكيل لجنة تحقيق فورية برئاسة استشاري نساء وولادة مشهود له بالكفاءة، وهى من خارج الجمعية، للوقوف على حيثيات ما حدث مع السيدة دينا الشوا، فيما تم التواصل مع جميع الجهات المسؤولة والمختصة بخصوص الحالة من قبل إدارة المستشفى."

وأفاد بأنه تم إيقاف الطبيب عن العمل لحين انتهاء التحقيق ومعرفة النتائج وتوصيات الجهات المسؤولة.

وأكد مستشفى أصدقاء المريض، استعداده للمشاركة والعمل المشترك مع وزارة الصحة وجهات الاختصاص، للوقوف على حثيات الحادثة.

وعبر المشفى عن التضامن مع ذوي الفقيدة، مؤكدا أن مصابهم أصاب الجميع، سائلة الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

 

اقرأ ايضا: بعد أن جرفها الإحتلال.. (صور) مزارع من غزة يعيد الحياة لأرضه بزراعة قصب السكر