بيان إماراتي أمريكي إسرائيلي حول تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة

مشاركة
بيان إماراتي أمريكي إسرائيلي بيان إماراتي أمريكي إسرائيلي
أبو ظبي- دار الحياة 09:55 م، 01 أكتوبر 2020

أكدت الدول الثلاثة، (الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة) على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة، لتحقيق الإستقرار والتكامل والإزدهار نحو شرق أوسط جديد.

وصدر بيان ثلاثي مشترك، عن وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، ووزير الطاقة الأمريكي الطاقة الأمريكي، ووزير الطاقة الإسرائيلي، شدد على أهمية "التطوير الاستراتيجي المشترك في مجال الطاقة الذي يقود نحو مزيد من الابتكار والازدهار" .

اقرأ ايضا: وفد إسرائيلي – أمريكي في البحرين لتوقيع وثيقة العلاقات الدبلوماسية

وقالت أبوظبي في البيان: "تقر دولة الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية و دولة إسرائيل بأهمية التركيز على الخطوات العملية ذات النتائج الملموسة في قطاع الطاقة و تتفق سويا على تشجيع المزيد من التنسيق في هذا المجال بما في ذلك مجالات الطاقة المتجددة و فعالية الطاقة و النفط و موارد الغاز الطبيعي و التقنيات ذات الصلة وتقنيات تحلية المياه ".

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة "ورم" الإماراتية: إن اقتصادات الإمارات الديناميكية ستتطلع إلى الاستفادة من قدرات البحث والتطوير الرائدة عالميا لتلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية، كما أنها ستسعى من أجل إيجاد حلول لتحديات الطاقة التي يواجهها الشعب الفلسطيني من خلال تطوير موارد الطاقة والتقنيات والبنية التحتية ذات الصلة".

وتابع البيان: أنه" من أجل تعظيم الفوائد العالمية للتعاون في هذا الصدد، تلتزم الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل ببحث تطوير آفاق التعاون من خلال الاجتماعات متعددة الأطراف بالتنسيق مع المؤسسات المالية والقطاع الخاص لتعزيز الاستثمار الدولي في مجالات البحث والتطوير والتبني السريع لتقنيات الطاقة الجديدة".

اقرأ ايضا: وفد أمريكي إسرائيلي يزور المنامة وآخر إماراتي لإسرائيل "قريباً"

المصدر: وكالات