مشاهدة موعد تاريخ عطلة المولد النبوي 2020-1442 في الدول العربية والإسلامية

مشاركة
مشاهدة موعد تاريخ عطلة المولد النبوي 2020-1442 في الدول العربية والإسلامية مشاهدة موعد تاريخ عطلة المولد النبوي 2020-1442 في الدول العربية والإسلامية
دار الحياة 01:33 م، 01 أكتوبر 2020

شهر أكتوبر يشهد موعد ولادة خير البشر جمعاء النبي محمد الله عليه وسلم، حيث يكون في يوم المولد النبوي عطلة رسمية في العديد من الدول العربية والإسلامية، احتفالا وابتهاجاً بمولد النبي محمد صلى الله وعليه وسلم.

ويحل المولد النبوي محمد الله عليه وسلم سيكون الخميس الموافق الثاني عشر من ربيع الأول للعام الهجري 1442، والتاسع والعشرين من شهر أكتوبر للعام الميلادي في مصر فلسطين والأردن والسعودية والكويت والجزائر وتونس والمغرب وكافة الدول العربية والإسلامي، يكون يوم المولد النبي إجازة رسمية في العديد من العربية والإسلامية.

اقرأ ايضا: موعد إجازة المولد النبوي في الكويت 2020 _ 1442

ويحي المسلمون في كل مكان في عام المولد النبوي بطرق تختلف من كل دولة عن دولة لكن تتشابه الروح وتشترك جو السلام والسكينة، حيث ينتشر في الدول العربية والإسلامية أصوات الدفوف والمادحين.

وكل دولة لها طقوسها الخاصة في الاحتفال بالمولد النبوي النبي محمد الله عليه وسلم، حيث تتنوع الاحتفالات بمولد النبوي منهم يحتفل بطريقة الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر الصور والفيديوهات التي تتعلق بيوم المولد النبوي، ومنهم يحتفل بالمدائح النبوي وذكر قصص النبي صلى الله وعليه وسلم.

 

اقرأ ايضا: موعد اجازة المولد النبوي في فلسطين 2020 _ 1442