7 أكواب سريعة المفعول.. مشروبات فريدة تساعد على زيادة التركيز

مشاركة
7 أكواب سريعة المفعول.. مشروبات فريدة تساعد على زيادة التركيز 7 أكواب سريعة المفعول.. مشروبات فريدة تساعد على زيادة التركيز
دار الحياة 09:15 م، 29 سبتمبر 2020

يبحث العديد من الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، عن الطرق التي تزيد التركيز، والتي تزيد قدرتهم على الاستيعاب والتحصيل الدراسي.

وإليكم أبرز هذه الأكواب سريعة المفعول.

 

الماء

يساعد الماء على ترطيب أجهزة الجسم ومنعها من الجفاف، ويساعد على عمل الدورة الدموية، ويعزز الوظائف المعرفية وزيادة معدل التركيز، لذلك فإن الحرص على تناول 8أكواب من الماء، يساعد على تنشيط الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز.

 

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المهمة التي تساعد على التركيز، لما يحتويه من مضادات الاكسدة، ونسب معتدلة من الكافيين، وله دور في حماية الدماغ من الزهايمر.

 

الليمون

يعتبر عصير الليمون من المشروبات المثلجة التي تروي العطش، وتحتوي على الفيتامينات والمعادن خاصة فيتامين سي والزنك والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم، كما أن الليمون غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على التركيز، لاسيما عن امداد الجسم بالطاقة.

 

الشكولاتة الداكنة

تحتوي الشكولاتة الداكنة على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تدفق الدم الى الدماغ، كما أن الحليب غني بالبروتين والكالسيوم وفيتامين د والحديد، وكل هذه العناصر تساعد على التركيز وتحسين الذاكرة.

 

التوت البري

تناول حفنة من التوت البري أسبوعياً يعزز الذاكرة ويزيد القدرة على التركيز، كما أن مشروب التوت البري يساعد على الحماية من النسيان وفقدان الذاكرة.

 

الجوافة

تحتوي الجوافة على نسبة عالية من الفيتامينات الضرورية والسكريات لتنشيط الدورة الدموية، وزيادة تدفق الأوكسيجين للمخ، وتعزيز التركيز والتحصيل العلمي.

 

البنجر

يحتوي مشروب البنجر على الحديد الذي يحتاجه الجسم والنترات الغذائية التي تعمل على زيادة تدفق الدم الى الدماغ وزيادة التركيز بشكل أفضل.

اقرأ ايضا: هذا الزيت هو الأفضل على الإطلاق للصحة..!