حقيقة وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بعد تصدر الخبر ترند

مشاركة
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد
مدينة الكويت-دار الحياة 04:22 م، 29 سبتمبر 2020

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بخبر وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، حيث تصدر الخبر ترند "تويتر" صباح اليوم الثلاثاء.

وأصدرت الحكومة الكويتية اليوم بياناً، نفت فيه الأنباء التي يتم تداولها من قبل رواد التواصل حول وفاة الشيخ صباح الأحمد ، حيث طالب الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، إلى "أخذ المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الإلتفات إلى ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي"، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.

اقرأ ايضا: موعد إجازة المولد النبوي في الكويت 2020 _ 1442

وفي وقت سابق، أعلن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، أن الحالة الصحية لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد مستقرة ويتلقى العلاج اللازم ، مطالباً الجميع بتحري الدقة واستقاء المعلومات المتعلقة بصحة الأمير من مصادرها الرسمية، مشددا على ضرورة عدم الالتفات إلى الأخبار المغرضة، التي تتداول بشأن صحة الأمير.

وكان الكاتب السعودي تركي الحمد ناعيا، قد نشر عبر صفحته الخاصة على موقع "تويتر" خبر وفاة الشيخ صباح الأحمد، قائلاً:" لا حول ولا قوة إلا بالله، وإنا لله وإنا إليه راجعون..رحم الله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وغفر له، وأسكنه فسيح جناته، وكل الأماني للكويت وشعبها بالأمن والأمان والازدهار في هذا الموقف العصيب..لله ما أعطى، ولله ما أخذ، والحمد لله في كل حال..البقاء لله".

جاء هذا في رده على ما نشره الأكاديمي الدكتور عبد الله المدني ، والذي نعى أمير الكويت قائلا :" وردني من مصدر موثوق في دولة الكويت أن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وافته المنية الساعة ٤ صباحا، وأن الإعلان الرسمي سوف يصدر قريبا. رحم الله الشيخ صباح وأسكنه الجنة. تعازينا ومواساتنا لشعب الكويت الشقيق".

اقرأ ايضا: وفاة رئيس شركة سامسونغ الإلكترونية بعد صراعه مع المرض