(فيديو) مذيعة أذربيجانية تذرف الدموع فرحًا باستعادة قرى سيطرت عليها أرمينيا

مشاركة
مذيعة أذربيجانية تبكي فرحًا مذيعة أذربيجانية تبكي فرحًا
أذربيجان-دار الحياة 11:44 ص، 29 سبتمبر 2020

تواصل اليوم الثلاثاء، تبادل إطلاق النار بين قوات أرمينيا وأذربيجان في ناغورنو كاراباخ، فيما يستمر التراشق المتبادل بينهما حول استخدام الأسلحة الثقيلة في المعارك.

ويحذر مراقبون من مخاوف تأثير المواجهات بين البلدين على الإستقرار في منطقة جنوب القوقاز وهي ممر لخطوط الأنابيب التي تنقل النفط والغاز لأسواق عالمية.

وقال وزير خارجية أذربيجان أمس الاثنين: أن نحو 6 مدنيين قتلوا، وأصيب 19 آخرين منذ اندلاع الإشتباكات مع القوات الأرمينية، فيما أعلن ممثل لوزارة الدفاع الأرمينية عن إصابة مئتي أرميني.

وعرض موقع (haber7) مقطع فيديو لمذيعة في التلفزيون الأذربيجاني وهي تبكي أثناء قراءتها خبر سيطرة القوات الأذربيجانية يوم الأحد الماضي، على ستة قرى أذرية كانت تحت أيدي الأرمن.

وجاء في الخبر، إعلان وزارة الدفاع الأذربيجانية تحرير 6 قرى في منطقتي فضولي وجبرائيل كانت تحت أيدي الأرمن عقب هجوم مضاد شنته قواتها ردًا على الاعتداءات الأرمينية.

اقرأ ايضا: هند القحطاني تفاجئ جمهورها بمشاهد من داخل قصرها (فيديو)

يذكر أن إقليم ناغورني قرة باغ قد انشق عن أذربيجان خلال صراع نشب لدى انهيار الاتحاد السوفيتي في 1991، وخلال عام 1994، تم الاتفاق على وقف إطلاق النار، إلا أن الجانبين يتبادلان الإتهامات بشن هجمات من حين لآخر.