الأمن السعودي يعلن اعتقال خلية "إرهابية" تدربت في إيران

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
الرياض-دار الحياة 10:45 م، 28 سبتمبر 2020

أعلنت السلطات السعودية اليوم الاثنين، اعتقال خلية"إرهابية" تتكون من 10 عناصر، بعضهم تلقى تدريبات من قبل الحرس الثوري في إيران .

وقالت رئاسة أمن الدولة السعودي في بيان لها: إن جهاتها المختصة تمكنت "نتيجة المتابعة الأمنية لأنشطة العناصر الإرهابية في 23  سبتمبر (أيلول) الجاري من الإطاحة بخلية إرهابية".

اقرأ ايضا: السعودية: نتابع باستمرار الوضع في لبنان آملين باستقرار الأمن بأسرع وقت ممكن

وأشار البيان، إلى أن "عناصر الخلية تلقوا خلال الفترة ما بين 29 أكتوبر إلى 8 ديسمبر 2017 تدريبات عسكرية وميداني، داخل مواقع للحرس الثوري في إيران من ضمنها طرق وأساليب صناعة المتفجرات".

وتابع: "قادت التحريات الأمنية إلى تحديد هويات تلك العناصر، وتحديد موقعين لهم اتخذوا منهما وكرا لتخزين كميات من الأسلحة والمتفجرات".

وأكد البيان: "القبض على عناصر هذه الخلية وعددهم 10 متهمين، ثلاثة منهم تلقوا التدريبات في إيران، أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة"، لافتاً إلى أن "مصلحة التحقيق تقتضي عدم الكشف عن هويات المقبوض عليهم في الوقت الراهن".

اقرأ ايضا: التحالف العربي يعلن إسقاط طائرة مُسيرة مفخخة أُطلقت باتجاه جنوب المملكة

وأسفرت العملية التي نفذتها الجهات المختصة عن "ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين، أحدهما منزل والآخر عبارة عن مزرعة"، فيما باشرت جهات الاختصاص تحقيقاتها مع جميع المعتقلين لمعرفة المزيد من المعلومات عن أنشطتهم ومعاونيهم داخليا وخارجيا، قبل إحالتهم للقضاء .