فلسطين: نقابة الصحفيين تطالب السلطات التركية بالكشف عن مصير صحفي من غزة

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
رام الله_دار الحياة 09:09 م، 25 سبتمبر 2020

طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الجمعة، السلطات التركية بالكشف عن مصير الصحفي الفلسطيني أحمد الأسطل من سكان قطاع غزة، الذي اختطف من قبل مجهولين من منزله في تركيا قبل عدة أيام .

وقالت النقابة في بيان لها: إنها تتابع بقلق شديد اختفاء الصحفي أحمد الأسطل على الأراضي التركية منذ 5 أيام، ونطالب السلطات التركية بتكثيف جهودها للكشف عن مصيره وسبب اختفائه.

اقرأ ايضا: عباس يُعزي أردوغان في ضحايا زلزال ولاية إزمير التركية

وأضاف البيان: " في إفادة شقيقه حسام قال: إن أحمد، الذي يحمل الجواز الأردني المؤقت، عمل صحفياً لعدة سنوات في دولة الإمارات، قبل أن يغادرها إلى تركيا منذ ثماني سنوات، ويعمل في مجال الصحافة والأبحاث".

وأوضح شقيق الأسطل، وفق بيان نقابة الصحفيين، أن مجهولين اقتحموا منزله أثناء غيابه وأسرته قبل عملية الإختفاء بأسبوع، وسرقوا جهازي كمبيوتر وكل الأوراق الخاصة بالعائلة، وطالب النقابة والسفارتين الفلسطينية والأردنية بتكثيف جهودهم للكشف عن مصيره.

وأعربت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في البيان، عن قلقها الشديد من حادثة الاختفاء، وطالبت الإتحاد الدولي للصحفيين وكل منظمات حقوق الإنسان بالتدخل من أجل الكشف عن مصيره".

اقرأ ايضا: فلسطين غاضبة من رفع واشنطن حظر تمويل المستوطنات

كما دعت النقابة السفارة الفلسطينية في أنقرة إلى التواصل مع عائلة الصحفي في تركيا، والوقوف بجانبها في هذا المصاب، مؤكدةً أنها ستتواصل مع كافة الجهات من أجل متابعة القضية والكشف عن مصيره.