دراسة حديثة: تناول حبة (ملتي فيتامين) يومياً بقلل النوبات القلبية والسرطان

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
لندن_دار الحياة 08:20 م، 25 سبتمبر 2020

كشفت دراسة طبية حديثة في بريطانيا اليوم الجمعة، أن تناول حبة من الفيتامينات المركبة(ملتي فيتامين)، بشكل يومي من شأنه تقليل الإصابة بالنوبات القلبية والسرطان بشكل كبير.

وأشارت الدراسة التي نشرت في "مجلة التغذية الأمريكية"، إلى أن تجربة تم إجراؤها على أكثر من 18500 طبيب تتجاوز أعمارهم 40 عاما، توصلت إلى أن هؤلاء الذين يتناولون حبة "ملتي فيتامين" بإنتظام منذ 20 سنة أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية ما نسبته 44%.

وأوضحت مديرة مؤسسة ”الصحة العامة“ ومؤلفة كتاب ”كيف تعيش أكثر“ الدكتورة سارة بروار: أن الدراسة الجديدة التي شملت عدة تجارب طبية، توصلت إلى نتائج إيجابية مفادها أن تناول الفيتامينات والمكملات بشكل يومي لفترة طويلة يمكن أن يوفر حماية كبيرة ضد أمراض الشرايين والقلب.

وأشارت بروار: ألى أن احدى الدراسات وصلت إلى نتيجة تفيد بأن تناول النساء لمثل هذه الفيتامينات لمدة 3 سنوات على الأقل يقلل لهن فرص التعرض للموت المفاجئ من جلطة قلبية بنسبة 35% مقارنة مع النساء اللواتي لا يتناولن الفيتامينات بانتظام.

وأضافت: كما أفادت الدراسة أيضا أن تناول الفيتامينات والمعادن بشكل يومي لفترة طويلة قد يحمي الشخص من الإصابة بالسرطان، وإن كانت هذه الظاهرة بحاجة لمزيد من الدراسات.

وتؤكد الدراسة، وجود علاقة راسخة بين تناول الفيتامينات المركبة والمعادن يوميا لفترات طويلة وسرطان القولون، كما تشير بروار إلى أن الأشخاص الذين يتناولون تلك الفيتامينات وجدوا بأنهم أقل عرضة للإصابة بهذا النوع من السرطان.