مصر: ارتفاع عدد قتلى الشرطة في محاولة فرار إرهابيين محكومين بالإعدام

مشاركة
الشرطة المصرية الشرطة المصرية
القاهرة - دار الحياة 06:50 م، 24 سبتمبر 2020

ارتفع عدد قتلى الشرطة المصرية في محاولة فرار عدد من المحكومين بالإعدام، إلى 4 أفراد، بعد وفاة ضابط اليوم متأثراً بإصابته في تلك الواقعة.

وكانت مصادر أمنية مصرية، أعلنت مساء أمس الأربعاء، أن 4 من المحكوم عليهم بالإعدام قُتلوا أثناء محاولة هروب من سجن طرة جنوبي القاهرة، كما "استشهد" 3 شرطيين.

وقالت المصادر، في تصريحات لوسائل الإعلام المصرية، إن "4 من المحكوم عليهم بالإعدام حاولوا الهروب من السجن، إلا أن رجال الشرطة تصدوا لهم بكل شجاعة وحسم".

والمحكومون الأربعة، هم: السيد السيد عطا محمد، وعمار الشحات محمد السيد ، وحسن زكريا معتمد مرسي، ومديح رمضان حسن علاء الدين، وحسب متابعات "دار الحياة"، فإن السيد عطا، هو مؤسس تنظيم "أنصار الشريعة" الإرهابي، وعمار الشحات قيادي في التنظيم، المسؤول عن عدة هجمات استهدفت قوات الشرطة، وحسن زكريا ومديح رمضان هما عضوان في خلية إرهابية، بايعت تنظيم "داعش".

اقرأ ايضا: مصر: وصول الدفعة السابعة من عربات القطارات الروسية الحديثة

ولم توضح السلطات ملابسات تلك الواقعة ولا كيفية تمكن السجناء من قتل وإصابة أفراد من قوة السجن، وتفقد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق السجن اليوم، وكلف قطاع التفتيش والرقابة في الوزارة بفحص ملابسات ما حدث، ورفع تقرير عاجل عن الواقعة، وإتخاذ إجراءات تأمين إضافية في السجن وخصوصا عنبر الإعدام.