أمريكية من أصول عربية تواجه السجن 10 سنوات لنشرها كورونا في ألمانيا

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
برلين_دار الحياة 12:21 م، 24 سبتمبر 2020

أفادت صحف ألمانية، أن مواطنة أمريكية من أصول عربية أثارت الفزع في ألمانيا، بعد نقلها عدوى فيروس كورونا المستجد لنحو 25 شخصاً بسبب إهمالها التعليمات الصحية، وتدابير الحجر الصحي وخروجها إلى الحانات وإختلاطها بشكل كبير بالناس، خاصة أن أعراض الإصابة بالمرض  كانت ظاهرةً عليها.

وتدعى الأمريكية ياسمين عدلي (26 عاماً) وتعمل موظفة مدنية في الجيش الأمريكي، تحديداً في المنتجع الفندقي الترفيهي لتمركز قواته في ألمانيا.

اقرأ ايضا: حبيس الفراش منذ 5 سنوات.. شاهد إخراج أسمن بريطاني من منزله برافعة ضخمة

وأشارت التقارير، إلى أن عدلي لم تلتزم بالتعليمات التي تصدرها السلطات الألمانية، حيث وصفت بـ"الموزعة الفائقة"، خاصة بعد ترددها على العديد من الحانات في مدينة غارميش- بارتنكيرخن البافارية للإحتفال مع أصدقائها، ومارست حركات " التقبيل والاحتضان" مع عدد لا بأس به من الشباب، وظهر ذلك جلياً في الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر الصفحات الإعلامية .

وأضافت التقارير: أن مكتب المدعي العام في ميونيخ يجري تحقيقات مع الأمريكية المصابة بفيروس كورونا، بتهمة إهمال الإجراءات الصحية للحد من انتشار الفيروس، والذي أدى لاحقاً إلى التسبب بالأذى الجسدي لعدد كبير من المواطنين الألمان الذين حضروا احتفالها، فيما توقعت مصادر محلية في المدينة بأن تظهر إصابات جديدة تصل إلى 700 إصابة بسبب المخالطات.

ويتوقع أن تواجه ياسمين عدلي التي تعمل في الجيش الأمريكي في الشق المدني، عقوبة تتراوح بين السجن ستة أشهر حتى 10 سنوات.

في السياق ذاته، طالب مسؤولون ألمان وكذلكصحف محلية، سلطات بلادهم بإنزال أشد عقوبة بحق الأمريكية عدلي، وتحميل المنتجع الذي كانت تعمل فيه المسؤولية، لتشجيعه على "ثقافة الإخفاء" و"تجاهل بروتوكولات الحجر الصحي".

ونشرت شبكة "CNN" بيان للجيش الأمريكي جاء فيه: " إن المنتجع الذي كانت تعمل فيه الموظفة ياسمين عدلي سيتم إغلاقه بعد أسبوعين، وذلك بعد ظهور أعراض فيروس كورونا على عدد من العاملين فيه والمترددين عليه".

وأضاف البيان: كإجراء إحترازي، تم وضع عدد جديد من الموظفين كانوا على إتصال مباشر مع الموظفة التي ثبت إصابتها بالفيروس في الحجر الصحي، مشيراً إلى أن المنشأة تعمل مع أطباء أخصائيين في الجيش الأمريكي ومسؤوليين محليين لتقييم الوضع الصحي في المدينة .

ووفق وكالة أسوشيتد برس، أدى انتشار فيروس كورونا في مدينة غارميش إلى حظر التجوال، من الساعة 10 مساءً في الحانات والمطاعم، كما تم فرض إجراءات أخرى للحد من عملية التفشي .

وكان معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في المانيا قد أعلن اليوم الخميس، عن تسجيل 2143 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي الاصابات 278070، والوفيات 9428 حالة.

اقرأ ايضا: أمريكية تجني ثروة من خلال بيع حليب ثدييها

المصدر: وكالات