بعد توقف استمر قرابة 7 أشهر

السعودية تسمح بأداء مناسك العمرة ابتداءً من الرابع من أكتوبر

مشاركة
الحرم المكي فارغ بعد تفشي جائحة كورونا الحرم المكي فارغ بعد تفشي جائحة كورونا
الرياض_دار الحياة 10:55 ص، 23 سبتمبر 2020

قالت وزارة الداخلية السعودية، إن المملكة ستسمح بأداء مناسك العمرة في الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) من العام الجاري.

وذكر بيان لوزارة الداخلية السعودية أنه صدرت الموافقة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

اقرأ ايضا: قريباً: استقبال المعتمرين من خارج المملكة السعودية

وأضاف البيان أن الموافقة تمت من الجهات المختصة بشأن مستجدات جائحة كورونا، لافتة إلى تطلع الكثير من المسلمين بالداخل والخارج لأداء مناسك العمرة، وزيارة المسجد النبوي.

وأشار البيان إلى أن المرحلة الأولى تشمل السماح للمواطنين والمقيمين داخل المملكة بأداء العمرة، من بداية أكتوبر(تشرين الأول) 2020، بطاقة استيعابية 30% (6آلاف معتمر/اليوم).

وتتمثل المرحلة الثانية، بالسماح بأداء العمرة والصلوات والزيارة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، في 18من أكتوبر (تشرين الأول) 2020، بطاقة استيعابية تصل لـ 75% (15ألف معتمر/اليوم) و (40ألف مصل/اليوم).

فيما تشمل المرحلة الثالثة السماح للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها بأداء العمرة في الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، بطاقة استيعابية تصل لـ 100% (20ألف معتمر/اليوم) و (60 ألف مصل/اليوم).

فيما سيتم في المرحلة الرابعة السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة.

اقرأ ايضا: لأول مرة منذ 7 أشهر.. (فيديو) السعودية تسمح بأداء الصلوات في المسجد الحرام

وسيتم تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق" اعتمرنا"، الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة السعودية، بهدف إنفاذ المعايير والضوابط الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والجهات المختصة.