روحاني: أي خطوة أمريكية لفرض عقوبات على إيران ستواجه برد صارم

مشاركة
حسن روحاني حسن روحاني
طهران-دار الحياة 02:15 م، 20 سبتمبر 2020

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة من اتخاذ أي خطوة عملية لتنفيذ العقوبات عليها، مؤكداً أنها ستواجه برد صارم من قبل إيران.

وقال روحاني في تصريحات صحفية اليوم الأحد: الولايات المتحدة منيت بهزيمة جديدة في مجلس الأمن الدولي.. أمريكا انحسبت بشكل رسمي من الاتفاق النووي واعتبرته اتفاقا سيئا وما كان يمكنها استخدام الاتفاق لإعادة العقوبات.. أمريكا تقترب من هزيمة مؤكدة في تحركها لإعادة فرض العقوبات".

اقرأ ايضا: في خطوة غير مسبوقة.. بايدن يُحيي ذكرى 400ألف أمريكي حصدهم الفيروس التاجي

وأشار: إلى أن هناك طريقة واحدة يمكن أن يتم التعامل بها مع إيران، وهي احترام حقوقها و"التعامل معها بلغة الاحترام.. لن يتوصل لأي نتيجة من يريد التعامل مع إيران بالغطرسة والتنمر.. إيران لن تخضع للتنمر والغطرسة الأمريكية".

وأكد الرئيس الإيراني أنه في حال قررت الولايات المتحدة ممارسة "البلطجة" ضد إيران والقيام بأي عمل في سياق إعادة القرارات الدولية السابقة فإنها ستواجه برد: "أي خطوة عملية لتنفيذ العقوبات ستواجه برد إيراني صارم وحتمي،  وسنرد بشكل ساحق على أي بلطجة أمريكية مقبلة ضد إيران.. فنحن لم نخضع سابقا للبلطجة الأمريكية ولن نخضع كذلك في هذه المرحلة".

اقرأ ايضا: روحاني يدعو بايدن للعودة إلى الإتفاق النووي ويصف عهد ترامب بالمُستبد

ولفت روحاني إلى أنه لا يوجد أي دولة في مجلس الأمن وافقت على إعادة فرض العقوبات الدولية وإصرار أمريكا على خطوتها مجرد "غطرسة"، مؤكداً استعداد بلاده للعودة إلى تطبيق كافة التزاماتها في الاتفاق النووي في حال نفذ الطرف المقابل التزاماته.