بحضور رئيس المخابرات العامة

هذا ما بحثه السيسي خلال لقائه برئيس الكونغرس اليهودي العالمي

مشاركة
الرئيس السيسى و رئيس الكونغرس اليهودى الرئيس السيسى و رئيس الكونغرس اليهودى
القاهرة-دار الحياة 08:04 ص، 18 سبتمبر 2020

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوم الخميس، رئيس الكونغرس اليهودي العالمى رونالد لاودر، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن اللقاء بحث آخر تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، وكذلك العلاقات الثنائية بين الجانبين.

اقرأ ايضا: السيسي يرحب بالاتفاق السوداني الإسرائيلي

وأكد السيسي في اللقاء على إستراتيجية العلاقات التي تربط مصر بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون المشترك والمتبادل بين البلدين لتطوير العلاقات في كافة المجالات، بالرغم ما تشهده المنطقة من تحديات تفرض المزيد من التنسيق والتشاور المنتظم بين البلدين الصديقين، خاصةً فيما يتعلق بدفع جهود التوصل لحلول سياسية للأزمات التي تموج بها المنطقة، إلى جانب مواجهة خطر الإرهاب والفكر المتطرف.

بدوره، أشاد لاودر بالعلاقات المتميزة مع مصر على مختلف الأصعدة، مثمناً في الوقت نفسه الدور الذي تقوم به القاهرة في إرساء السلام والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط بقيادة الرئيس.

كما ثمًن دور السيسي في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، وكذلك جهوده المقدرة في تعزيز قيم التسامح والسلام والتعايش المشترك.

اقرأ ايضا: السيسي والبرهان يؤكدان التمسك بالتوصل لاتفاق ملزم حول سد النهضة

وأشار السفير بسام راضي، إلى أن اللقاء تطرق إلى آخر مستجدات العملية السلمية في الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية، حيث أكد الرئيس المصري على أهمية دفع العمل الدولي في الوقت الراهن نحو استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التسوية العادلة والشاملة، وفق مرجعيات القانون الدولي، وصولاً لفتح آفاق الاستقرار والازدهار والتعايش السلمي لشعوب المنطقة.