أشهر يوتيوبر مصري وزوجته في قبضة الأمن بسبب ابنتهما

مشاركة
أحمد حسن وزينب أحمد حسن وزينب
06:13 م، 16 سبتمبر 2020

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على "اليوتيوبر" أحمد حسن وزوجته زينب، بتهمة "استخدام طفلتيهما في الفيديوهات الخاصة بهما"، والتي أثارت الرأي العام.

وكانت حالة من الغضب سادت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر إزاء مقطع فيديو لليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، أرهبا خلاله ابنتهما الصغيرة "إيلين".

اقرأ ايضا: تغيير مكان حفل تسليم جائزة نوبل للسلام بسبب جائحة كورونا

بدوره، أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر عن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد الزوجين بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة، واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

وقالت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، في بيان، إنه فور رصد الفيديو تمّت مخاطبة مكتب حماية الطفل في مكتب النائب العام، لفتح تحقيق قضائي في الواقعة.

وأشارت إلى وجود بلاغ سابق ضدهما من العام الماضي، لافتة إلى طلب التحقيق في الوقائع السابقة بالإضافة إلى البلاغ الجديد وتوجيه تهمة الاتجار في البشر للزوجين طبقاً لقانوني العقوبات ومكافحة الاتجار بالبشر.

وقال مدير عام خط نجدة الطفل في المجلس، صبري عثمان، في تصريحات تليفزيونية، إن زوجة أحمد حسن لوّنت وجهها باللون الأسود واقتربت من ابنتها النائمة التي استيقظت على ملامح مختلفة لوالدتها، ما تسبب في دخولها في نوبة بكاء شديدة.

اقرأ ايضا: إخلاء سبيل أشهر يوتيوبر مصري وزوجته بعد حبسهما

وأضاف أن الفيديو يعد استهتارا من الأبوين للبحث عن الشهرة والمال والكسب السريع، مشيرا إلى أن ما حدث إساءة وسوء معاملة واستغلال تجاري لطفلة وجريمة وعقوبتها في قانون مكافحة الاتجار بالبشر تصل للسجن المؤبد (25 عاما) وغرامتها 500 ألف جنيه لأن الجريمة وقعت من الأب والأم ضد طفل.