نتنياهو: السلام ليس بين الزعماء فقط لكن الشعوب أيضا .. وسيتوسع

مشاركة
نتنياهو خلال إلقاء كلمته في مراسم توقيع السلام نتنياهو خلال إلقاء كلمته في مراسم توقيع السلام
واشنطن - دار الحياة 08:32 م، 15 سبتمبر 2020

قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، إن السلام لن يكون بين الزعماء فقط ولكنه سيصل إلى الشعوب أيضا، فالإسرائيليون والاماراتيون والبحرينيون سيحتضنون بعضهم البعض.

وأضاف ترامب، في كلمته خلال مراسم التوقيع على اتفاقيتي السلام بين إسرائيل وكل من الامارات والبحرين، "هذا يوم تاريخي... الشعب اليهودي والدولة اليهودية صلوا من أجل السلام، وأنا ممتن للرئيس ترامب لقيادته الحازمة". وخاطبه قائلا: "وقفت مع الشعب الإسرائيلي، ووضعت طريقا للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وساعدت في توقيع هذا السلام، أنا ممتن أيضا لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ووزير الخارجية عبد الله بن زايد، أود أن أشكركم لقيادتم الحكيمة والعمل مع إسرائيل لتوسيع دائرة السلام، وممتن للملك حمد بن عيسى ولوزير خارجية البحرين للانضمام إلينا لجلب الأمل لأطفال أبراهيم".

اقرأ ايضا: عاهل البحرين: توقيع السلام مع إسرائيل إنجاز تاريخي وملتزمون بحل الدولتين

وقال: "لأصدقاء إسرائيل في المنطقة أقول: "السلام عليكم"، "شالوم"... أنا أشعر بمن يتحملون جراح الحرب ومن سيقدرون تماما بركة السلام"، مضيفا: "بركات السلام ستكون عظيمة لأنه سيتوسع ليضم دولا عربية أخرى، ثم يمكن أن ينتهي الصراع العربي الإسرائيلي إلى الأبد".

اقرأ ايضا: نتنياهو: الصواريخ التي أطلقت من غزة هدفها عرقلة السلام

وأكد أن المنافع الاقتصادية العظيمة لشراكتنا ستصل لكل من في المنطقة، وبدا أن نتنياهو حرص على تأكيد أن القدس عاصمة إسرائيل، حين قال: "القوة تجلب الأمن وتجلب الأصدقاء. القوة تجلب السلام. الملك داوود ذكر ذلك في عاصمتنا الأبدية القدس، حيث قال إن القوة تقود إلى مستقبل أفضل".