ترامب: قائمة دول ستنضم إلى السلام قريباً وسنرى الفلسطينيين يوما ما

مشاركة
ترامب خلال استقباله نتنياهو ووزراء عرب ترامب خلال استقباله نتنياهو ووزراء عرب
واشنطن – جيهان الحسيني 07:51 م، 15 سبتمبر 2020

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن دولاً ستنضم إلى السلام مع إسرائيل قريباً، حتى ربما قبل الانتخابات الرئاسية، المقررة في بداية نوفمبر (تشرين ثاني) القادم.

واستقبل ترامب في البيت الأبيض اليوم، وزيري خارجية الامارات عبد الله بن زايد والبحرين عبد اللطيف الزياني ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، كلٍ على حدة، قبل التوقيع المرتقب على اتفاقيتي السلام بين الامارات وإسرائيل من جهة، والبحرين وإسرائيل من جهة أخرى.

اقرأ ايضا: السودان يحسم قراره بخصوص التطبيع قريباً

وقال ترامب، في كلمة خلال استقبال بن زايد،: "كثير من الدول ستنضم إلى السلام، ربما تنضم دول أخرى قبل الانتخابات الرئاسية"، مضيفاً: "أوقفت الامدادات المادية للفلسطينيين لأن أشياء مأساوية حدثت... سنرى الفلسطينيين في يوم ما، لكن قبلهم سنرى دولا متعددة (لتوقيع السلام مع إسرائيل)".

وأوضح أن قائمة من الدول ستنضم إلى اتفاق السلام، وكان يمكن أن نرى دولا أخرى اليوم، لكننا تركنا فرصة للنقاش، معتبرا أن تحقيق السلام في الشرق الأوسط أصبح ممكنا، وأن اليوم يوم تاريخي للسلام في الشرق الأوسط.

اقرأ ايضا: عبدالله بن زايد: اتفاقية السلام ستمكن أبو ظبي من مساعدة الفلسطينيين

من جانبه، قال بن زايد: "نحن نجلب الأمن والسلام إلى المنطقة". وخاطب ترامب: "لولا قيادتكم لكان الأمر صعباً، ونحن مستعدون للعمل معكم دائما"، لافتاً إلى أن العالم كله يقدر جهود ترامب.