كورنا يقضي على مبيعات أحمر الشفاه بسبب الكمامة.. ما القصة؟

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
الولايات المتحدة_دار الحياة 04:08 م، 15 سبتمبر 2020

نجح فيروس كورنا في التنغيص على حياة الناس حول العالم، حيث فرض الفيروس على ملايين البشر لبس "الكمامة" التي أصبحت جزءً لا يتجزأ من تفاصيل حياتهم اليومية في ظل الدلائل التي تشير إلى عدم انحسار خطر تفشي جائحة "كوفيد 19" .

وبدأت شركات الأقنعة والكمامات الطبية في الولايات المتحدة تعمل على تغيير طريقة استخدام الأمريكيين للمكياج، حيث أدى الاهتمام بمكياج العيون الجريء إلى زيادة مبيعات منتجات مثل ظلال العيون في الوقت الذي تراجعت مبيعات أحمر الشفاه بشدة.

اقرأ ايضا: "سعد زغلول بقرطاس طعمية".. غضب في مصر بسبب إعلان ترويجي لمطعم

وكشف موقع "أمازون" التجاري عن تراجع نسبة الطلب على منتجات "العناية بالشفاه" بنسبة 15٪ للشهر المنتهي في 11 أبريل. وفي الوقت نفسه تربعت مبيعات مكياج العيون بنسبة 204٪ في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 28 يونيو.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو مختلفة تتضمن طرق وضع مكياج العيون والتركيز عليها على YouTube و TikTok تحت وسم "#مكياج_الكمامة / MaskMakeup#.

يذكر أن "مؤشر أحمر الشفاه" يشير إلى أنه عندما تصبح الكماليات باهظة الثمن بعيدة المنال، فإن أحمر الشفاه هو البديل ميسور الكلفة، لكن هذا المؤشر الاقتصادي لم يصمد خلال فترة الركود الحالي الناجم عن وباء "كورونا"؛ حيث تراجعت مبيعات مستحضرات التجميل بنسبة تصل إلى 30 في المائة على مستوى العالم، العام الجاري، وفقاً لتقرير مايو الصادر عن شركة "مكينزي آند كومباني".

اقرأ ايضا: تغيير مكان حفل تسليم جائزة نوبل للسلام بسبب جائحة كورونا

وأظهرت بعض التحليلات أن طلاء الأظافر، أو "الماسكارا"، أو أقنعة الوجه، أو إزالة الشعر، أصبحت أكثر شيوعًا بإعتبارها عمليات انتعاش غير مكلفة أثناء الإنكماش الإقتصادي.