الإمارات تطالب السلطة الفلسطينية بالعودة للمفاوضات مع إسرائيل

مشاركة
عبد الله بن زايد عبد الله بن زايد
أبو ظبي_دار الحياة 12:56 م، 15 سبتمبر 2020

طالب وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، السلطة الفلسطينية بإعادة النظر في توجهاتها، والبدء بمفاوضات مع إسرائيل، معتبراً أن "اتفاق السلام مع تل أبيب أوقف مشروع الضم لأراضي الضفة الغربية".

ونشر بن زايد مقالًا في صحيفة(وول ستريت جورنال)، قال فيه: إن الفلسطينيين سيحظون كما هو معتاد دائماً على دعم كامل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الدعم الذي أصبح له وزن أثقل في العلاقات مع إسرائيل.

اقرأ ايضا: فرنسا تطالب العالم الإسلامي بعدم مقاطعة منتجاتها

وأضاف أن التطبيع ومجالاته لن يؤثر على مساعي إقامة دولة فلسطينية، وتحقيق الحقوق الفلسطينية، موضحاً أن الإتفاق مع إسرائيل يعد فرصة للتعامل مع القضايا العالقة في المنطقة.

وأشار وزير الخارجية الإماراتي، إلى أن بلاده وإسرائيل وكل دول المنطقة مرهقة من المواجهات، وبزغت الآن ضرورة إقامة علاقة جيدة بين إسرائيل، والدول العربية.

وقال: "يتوجب علينا اتباع الحوار الذي يخفف من التوتر في المنطقة، ويدفع نحو التسامح الديني، كما هو الحال لدينا في الإمارات، وأن يخلق تعاوناً اقتصادياً من الخليج، وحتى البحر الأحمر".

وأشار بن زايد، إلى أنه سيتم العام المقبل إقامة مجموعات دائمة بين الإمارات وإسرائيل، لتبادل بعثات الدراسة وغيرها من المشاريع الصغيرة، التي ستحمل إلى العالم رسالة سلام.

اقرأ ايضا: بالتفاصيل: بنود اتفاقية "النقل الجوي" بين الإمارات وإسرائيل

يذكر أن مملكة البحرين أعلنت الجمعة الماضي، توصلها لاتفاق سلام مع إسرائيل يتم بموجبه إقامة علاقات دبلوماسية كاملة برعاية أمريكية، وبذلك تلحق بالإمارات، التي سبق واتخذت خطوة مماثلة في 13أغسطس (آب) الفائت.