(فيديو) "حلاقة الأطفال" تثير الجدل في السعودية.. ما قصة الشابة المثابرة؟!

مشاركة
حلاقة الأطفال في السعودية حلاقة الأطفال في السعودية
الرياض_دار الحياة 09:16 م، 14 سبتمبر 2020

أثار نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية مقطع فيديو لفتاة تعمل في صالونات الحلاقة في محافظة الطائف غرب المملكة.

وأظهر مقطع الفيديو الفتاة داخل الصالون تحلق لطفل يجلس أمامها على الكرسي، فيما يقوم أحد الأشخاص وسيدة معه بتصويرها ودعمها معنويًا، وسط إشادة بما تفعله.

اقرأ ايضا: بومبيو بحث مع وزير خارجية السعودية "اتفاقيات التطبيع"

وطالبت الفتاة السعودية في رسالة وجهتها عبر مقطع فيديو، كل سعودية وسعودي أن يعمل مهما كان العمل، وأن يقوم بالاعتماد على نفسه مهما كان المبلغ الذي يربحه من وراء هذا العمل".

في السياق ذاته، تفاعل عدد كبير من المغردين مع فيديو الفتاة الذي انتشر على منصات التواصل، والتي تعد أول سعودية تعمل في مجال الحلاقة في المملكة، ويقول المغردين أنها تعمل في صالون خاص وتستقبل زبائنها فقط من فئة الأطفال .

وانقسمت آراء السعوديين بين مؤيد لعمل الفتاة خاصة واعتمادها على نفسها في وظيفة "شريفة" فيما انتقد القسم الآخر عمل المرأة بشكلٍ عام.

وقالت وفاء صاحبة مقطع الفيديو والتي باتت تُعرف بـ"حلاقة الأطفال": أنها تعمل على حلاقة شعر الأطفال دون العاشرة، وبدأت في ممارسة نشاطها قبل نحو سبعة أشهر.

وأضافت: أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله فهم بطريقة خاطئة جداً، لأنه لم يوضح للعامة أن الصالون خاص بالأطفال دون العاشرة: "لا ألوم المنفعلين وردودهم على ابنتهم، لكني أعتب على التشكيك وسوء الظن ولن أصبح يومًا حلاقة للرجال".

وتابعت: وزادت وفاء أن لا عيب في كل المهن الشريفة سواء للرجل أو المرأة، والأهم هو الإتقان في العمل والأمانة، "أنا وجميع الفتيات السعوديات واجهات لوطننا الغالي، وطالما أنني لم أخرج عن القيم والشرع فسأستمر في عملي وأبقى داعمًا للوطن".

اقرأ ايضا: السعودية تسمح بأداء مناسك العمرة ابتداءً من الرابع من أكتوبر