فوز يوشيهيدي سوغا بزعامة انتخابات الحزب الحاكم في اليابان

مشاركة
يوشيهيدي سوغا يوشيهيدي سوغا
طوكيو-دار الحياة 11:43 ص، 14 سبتمبر 2020

تصدّر "يوشيهيدي سوغا" قائمة المرشحين لانتخابات الحزب الحاكم في اليابان اليوم الاثنين ليفوز برئاسة الحزب خلفاً لرئيس الحزب المستقيل شينزو آبي.

وأُعلن عن فوز يوشيهيدي سوغا، البالغ من العمر 71 عاماً، في انتخابات زعامة الحزب الديمقراطي الحر الحاكم في اليابان، مما يفتح الباب أمامه ليصبح رئيساً للوزراء في حال وافق البرلمان الياباني على ذلك في جلسة التصويت المقررة يوم الأربعاء المقبل.

اقرأ ايضا: باين يُدلي بصوته في انتخابات الرئاسة الأمريكية

ونقلت وكالة رويترز على لسان "سوغا" دعوة مؤيديه بالسير على نهج سلفه "آبي" في توفير سياسة نقدية يسيرة ومواصلة الإنفاق الحكومي والإصلاحات واعتماد نهج دبلوماسي يرتكز على التحالف الأمني بين الولايات المتحدة واليابان.

وشغل "سوغا" منصب كبير أمناء مجلس الوزراء، كما يُعد حليفاً قديماً لرئيس الوزراء السابق شينزو آبي، خلال رئاسته للحكومة التي استمرت نحو 8 سنوات.

ويواجه سوغا تحديات جغرافية سياسية مثل بناء علاقات مع الفائز في انتخابات الرئاسة الأميركية في الثالث من نوفمبر وتحقيق توازن بين تنامي القوة البحرية الصينية والترابط الاقتصادي بين البلدين.

اقرأ ايضا: واشنطن تُدين الهجوم على مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد

ومن المتوقع أن يدعو سوغا لانتخابات مبكرة لمجلس النواب في الشهر المقبل لتعزيز فرص فوزه بفترة كاملة تستمر لثلاث سنوات كزعيم للحزب الديمقراطي الحر العام المقبل.