خلال برنامج "ما خفي أعظم"

بالفيديوكتائب القسام تستعرض قوتها الصاروخية المتطورة وتكشف عن كنز استراتيجي ثمين

مشاركة
الدوحة_دار الحياة 12:08 ص، 14 سبتمبر 2020

كشف برنامج "ما خفي أعظم" والذي عرض مساء أمس الأحد على قناة الجزيرة القطرية، عن تفاصيل تضييق الخناق من قبل بعض الدول العربية على المقاومة الفلسطينية.

وتمكن مقدم برنامج ما خفي أعظم تامر المسحال من لقاءات تتعلق بخفايا وكواليس تضييق الخناق على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، من أجل نزع سلاحها وقطع خطوط دعمها من قبل حلفائها في منطقة الشرق الأوسط، في تطبيع بعض الدول العربية مع إسرائيل.

وأظهر البرنامج فيديوهات عرضت لأول مرة حول تطوير كتائب القسام بغزة، سلاحها وصواريخها على الرغم من الحصار المفروض على القطاع ما يزيد على أربعة عشر عاماً.

كما أظهر التحقيق الذي بثته قناة الجزيرة في برنامج ما خفي أعظم قدرة المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام على استغلال واستخدام كل ما يقع تحت يديها من إمكانيات في إطار توسعة وتطوير قدراتها الصاروخية، حيث عثرت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس على سفينتين حربيتين بريطانيتين تعودان إلى الحرب العالمية الثانية أمام شواطئ مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وانتفعت من الذخائر التي كانت في تلك السفينتين.

كذلك أظهر البرنامج انتفاع كتائب القسام من شبكة أنابيب مياه تركتها إسرائيل في المستوطنات، التي اندحرت منها في العام 2004، كما استفادت الكتائب من الصواريخ الإسرائيلية التي لم تنفجر في حروبها على قطاع غزة.