نتنياهو: إسرائيل على أبواب حقبة جديدة واتصالي بملك البحرين "دافئ جداً"

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
تل أبيب-دار الحياة 04:05 م، 13 سبتمبر 2020

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، على أهمية اتفاقي السلام الأخيرين بين بلاده والبحرين والإمارات، واصفاً الحدثين بـ "التغير التاريخي الهائل".

وأشاد نتنياهو في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية اليوم، بالإتصال الهاتفي الذي أجراه الجمعة الماضية مع العاهل البحريني حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفه بـ "الدافئ جدا"، مشيراً إلى أن الاتفاق المبرم خلال هذه المكالمة يقضي بـ"إقامة سلام رسمي وعلاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين وإسرائيل وكل ما يشمل هذا من أمور".

اقرأ ايضا: كوهين: إسرائيل تجري اتصالات جديدة للتطبيع مع دول غير البحرين والإمارات

وأوضح نتنياهو أن إسرائيل على أبواب حقبة جديدة، وقال لوزرائه: "أود أن أعدكم بأن كل واحد منكم، من خلال وزاراتكم، سيكون جزء منه لأن هذا السلام سيكون مختلفا، فهو سيكون سلاما حارا وسلاما اقتصاديا علاوة على السلام السياسي، وسيكون هناك أيضا سلام بين الشعوب".

وأضاف نتنياهو: "ستكون هناك حركة نشطة جدا من الرحلات الجوية بين دولنا، والحماس الكبير الذي يسود في إسرائيل يقابل بحماس كبير في البحرين والإمارات عند المواطنين هناك. فيحدث هنا حقا تغيير هائل".

اقرأ ايضا: نتنياهو: التطبيع مع مملكة البحرين "حقبة جديدة من السلام"

وأشار إلى أنه سيغادر إسرائيل الليلة القادمة إلى واشنطن، للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقيتي السلام مع الإمارات والبحرين في البيت الأبيض .