صحة غزة: تسجيل حالتي وفاة و 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا آخر 24 ساعة

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
غزة-دار الحياة 11:59 ص، 13 سبتمبر 2020

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الأحد، عن تسجيل حالتي وفاة و 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 الساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي: إن إجمالي العينات التي جرى فحصها بلغ1417 عينة، وأن 60 حالة جديدة من مصابي الفيروس تعافوا وغادروا لمنازلهم.

اقرأ ايضا: وفاة مواطن وإصابة (96) آخرين بفيروس كورونا في قطاع غزة

وأوضحت: بلغ حصيلة الإصابات منذ مارس (آذار) الماضي 1819 إصابة منها: حالات نشطة حالياً 1588 حالة، متعافون 216 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 15 (14 من داخل المجتمع و1 من العائدين).

وأشارت الصحة: إلى أن عمليات الطوارئ في الوزارة تتابع تطورات الحالة الوبائية، وتضع جملة من السياسات والإجراءات الجديدة للمصابين والمخالطين.

وقالت: "إن احتواء الوباء، وكسر حلقات التفشي في قطاع غزة عملية مستمرة، وتتطلب التعاون من المواطنين بالالتزام التام بإجراءات الوقاية"، داعية الجميع إلى عدم التراخي أو الاستهتار في إجراءات الوقاية لحظة واحدة؛ لأن "استهتارك سيقتل أحبابك".

اقرأ ايضا: صحة غزة تُسجل ( 74 ) إصابة جديدة بفيروس كورونا

ودعت كافة المواطنين في القطاع إلى الالتزام بارتداء الكمامة، وغسيل اليدين، والتباعد الجسدي، والابتعاد عن التجمعات، منوهة إلى الاهتمام التام بإجراءات الوقاية لكبار السن، وذوي الأمراض المزمنة، والأطفال، وضعيفي المناعة، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.