بالفيديو"سيدة القطار" تجذب اهتمام السيسي وتعاطف الشعب المصري

مشاركة
قطار مصري قطار مصري
12:13 م، 11 سبتمبر 2020

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطعَ فيديو لرئيس قطار ومحصل أثناء مشاجرتهما مع مجند بالجيش المصري لعدم دفعه تذكرة ومحاولتهما إنزاله من القطار.

واتهم ناشرو الفيديو رئيس القطار والمحصل بالتنمر على المجند وإهانة بذته العسكرية، بقولهما له: "حوش النجوم اللى بتقع منك"، و "متخليش الأفيونة تطلع عليك"، و"هما ضاحكين عليك في المعسكر"، كما حاولا إجباره على خلع الكمامة بالمخالفة لتعليمات السطات الصحية، وطالبوه بدفع ثمن التذكرة، علما بأن أفراد القوات المسلحة لا تُحصل منهم إلا نصف سعر التذكرة في المواصلات العامة، حيث إن الجيش يدفع مقدما لوزارة النقل مقابل هذا التخفيض.

اقرأ ايضا: السيسي يرحب بالاتفاق السوداني الإسرائيلي

وخلال تلك الواقعة، أصرت سيدة مصرية على دفع ثمن التذرة للجندي، وهو رفض هذا الأمر، متمسكا بحقه في التخفيض المُطبق لأفراد القوات المسلحة، لكن السيدة ألحت على الجندي، باعتباره "كأحد أبنائها".

وبعد تداول الفيديو على نطاق واسع، أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية احترامها لكافة مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أن جميع أفرادها يتحلون بالانضباط الذى يعد من التقاليد الأصيلة للمؤسسة العسكرية.

وقالت إن القوات المسلحة تقدر الإجراءات التى تم اتخاذها من قبل وزارة النقل  ضد الواقعة التى لا تنم إلا عن سلوك فردى خاطئ لأحد العاملين، في إشارة إلى معاقبة وزارة النقل السائق ومُحصل التذاكر.

ووجهت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية الشكر والتقدير للسيدة المصرية التى شهدت الواقعة فى القطار ، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب، كما أكدت أن ما فعلته هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التى تحمل فى قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة.

وبادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيه رئاسة الجمهورية بالتواصل مع السيدة التي ظهرت في هذا الفيديو، وإبلاغها تقدير الرئيس لتصرفها في هذا الموقف، وأرسل هدية إليها عبر مسؤولي رئاسة الجمهورية، كما تعهد وزير النقل كامل الوزير بزياتها في منزلها لشكرها على ردة فعلها.

اقرأ ايضا: السيسي والبرهان يؤكدان التمسك بالتوصل لاتفاق ملزم حول سد النهضة