بسبب استمرار جائحة كورونا

إسرائيل تقرر فرض الإغلاق الكامل الأسبوع المقبل

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
تل أبيب-دار الحياة 12:52 ص، 11 سبتمبر 2020

وافق وزراء كابينت كورونا الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، على فرض إغلاق كامل في مدن الاحتلال، اعتباراً من الجمعة المقبلة "ليلة رأس السنة اليهودية" لمدة أسبوعين حتى 2 أكتوبر.

وقال موقع هآرتس الإسرائيلي: إن الموافقة على الإغلاق مشروط بموافقة حكومية من المتوقع مناقشته يوم الأحد لاعتماده بشكل نهائي.

اقرأ ايضا: شاهد كيف رَدّت المقاومة الفلسطينية في غزة على اتفاق السلام مع إسرائيل؟

وأوضح الموقع: أنه إذا وافقت الحكومة على الإغلاق، فسيتم إغلاق النظام التعليمي باستثناء التعليم الخاص والتعلم عن بعد لطلاب الصف الخامس وما فوق، وسيتم إغلاق الأماكن غير الأساسية للترفيه والأعمال، وستقتصر حركة المرور على 500 متر من المنزل. 

كما سيتم السماح بالصلاة في المناطق "الحمراء" (التي تعتبر بؤرا لتفشي الفيروس)- ما يصل إلى 20 شخصًا في منطقة مفتوحة وعشرة أشخاص في مكان مغلق، فيما ستعمل خدمات التوصيل كالمعتاد. 

الجدير ذكره، أن الموافقة على الإغلاق جاء بأغلبية ثمانية مؤيدين أمام أربعة معترضين .

ووفقاً للخطة، بعد إنتهاء فترة الإغلاق الكامل ستنتقل إسرائيل إلى مخطط أكثر تشددا سيكون فيه الانتقال بين المدن محدودًا وستكون التجمعات محدودة في المناطق الحمراء - ما يصل إلى 20 شخصًا في منطقة مفتوحة وما يصل إلى عشرة أشخاص في مكان مغلق. 

بالإضافة إلى ذلك خلال هذه الفترة سيكون هناك "إغلاق كامل للمطاعم والترفيه والتسلية ومراكز التسوق والسياحة الداخلية والتجارة والأعمال التي تستقبل الجمهور". 

وسيستمر إغلاق نظام التعليم باستثناء التعلم عن بعد من الصف الخامس وما فوق.

اقرأ ايضا: إيلي كوهين: إسرائيل ستوقع اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع دولتين خليجيتين

كما سيُسمح للشركات التي لا تتلقى جمهورًا بالعمل في شكل يصل إلى 50٪.