الامارات: اتفاقية السلام مع إسرائيل لن تكون على حساب القضية الفلسطينية

مشاركة
وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش
القاهرة - دار الحياة 09:12 م، 09 سبتمبر 2020

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش، أن اتفاقية السلام بين بلاده وإسرائيل، لن تكون على حساب "القضية الفلسطينية"، مشددا على موقف الامارات "الراسخ" تجاه الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، والذي يتفق مع مبادرة السلام العربية والموقف الدولي.

وقال قرقاش، في كلمته خلال اجتماع مجس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية اليوم الاربعاء،: "تعتبر القضية الفلسطينية القضية المركزية والمحورية بالنسبة للأمة العربية، وتؤكد دولة الإمارات على موقفها الراسخ في دعم قيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو/ حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

اقرأ ايضا: الامارات والبحرين وإسرائيل تؤكد أهمية "اتفاقية ابراهيم"

وأضاف قرقاش، وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)،: "قرار دولة الإمارات السيادي والاستراتيجي في الإعلان عن معاهدة سلام مع إسرائيل، يتضمن موافقة إسرائيلية بوقف ضم الأراضي الفلسطينية، الأمر الذي يشكل إنجازا وخطوة مهمة في اتجاه السلام، وتحقيقا لمطلب أجمعت عليه الدول الأعضاء والمجتمع الدولي، إلى جانب كونه أحد الأهداف الواردة في مبادرة السلام العربية، للتوصل إلى حل عادل ومستدام لهذه القضية، ونؤكد على أن هناك فرصة حقيقية لإحياء جهود ومبادرات السلام حول قضية الصراع العربي الإسرائيلي".

وأوضح أن حل القضية بيد الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وأن هذه المعاهدة لن تكون على حساب القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

اقرأ ايضا: بالتفاصيل: بنود اتفاقية "النقل الجوي" بين الإمارات وإسرائيل

وشدد على أن قرار التطبيع مع إسرائيل، قرار سيادي ووطني بالنسبة للإمارات وليس موجها ضد أي طرف ولا يدخل ضمن عملية الاستقطاب.