وفد طبي مصري برئاسة وزيرة الصحة في السودان لعلاج متضرري الفيضان

مشاركة
وزير الصحة السوداني مستقبلا نظيرته المصرية وزير الصحة السوداني مستقبلا نظيرته المصرية
الخرطوم - دار الحياة 10:32 م، 08 سبتمبر 2020

بدأ وفد طبي مصري كبير برئاسة وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد زيارة إلى السودان، اليوم الثلاثاء، لدعم النظام الطبي، في ظل ظروف حرجة يمر بها جراء أزمة الفيضانات والسيول، التي ضرب البلاد وخلفت ضحايا بشرية وأضرارا مادية هائلة، فيما سرت مخاوف من انتشار وبائي، بعد انتهاء الفيضان، جراء تراكم المياه في برك ومستنقعات كبيرة في مناطق شاسعة من البلاد.

وكان وزير الصحة السوداني أسامة عبد الرحيم، أبدى مخاوف من انتشار الوبائيات، في الفترة المقبلة، خصوصا في ظل نظام صحي "منهك"، حسب وصفه.

اقرأ ايضا: أول تعليق من الصحة العالمية على ترخيص أمريكا عقار "ريمديسيفير" لعلاج كورونا

ومن المقرر أن تعقد زايد وعبد الرحيم مباحثات غدا تتركز بالأساس على مطالب وزارة الصحة السودانية من نظيرتها المصرية، لمواجهة تلك التحديات، وستغادر الوزيرة المصرية الخرطوم غدا، فيما يبقى وفد طبي يضم عشرات الأطباء والمختصين في مكافحة الوبائيات، سينتشرون في عدة مواقع لدعم وإسناد المؤسسات الصحية السودانية في تلك المرحلة الحرجة.

وأرسلت مصر إلى السودان في الأيام الماضية، عشرات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، عبر جسر جوي تم تسييره بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لمساعدة السودان في تجاوز أزمة الفيضان.

اقرأ ايضا: ترقب إعلان تطبيع السودان: وفد إسرائيلي بحث الملف في الخرطوم

ومن المقرر أن يتواصل إرسال مزيد من المساعدات عبر هذا الجسر في الأيام المقبلة.