الصحة الفلسطينية تحذر من "كارثة كبرى" في هذه الحالة

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
رام الله-دار الحياة 09:23 ص، 08 سبتمبر 2020

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، أن جائحة فيروس كورونا مسيطر عليها حتى الآن في فلسطين، على الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، في تصريحات إذاعية صباح اليوم الثلاثاء: أن مشكلة ازدياد إصابات فيروس كورونا في البلاد ترجع إلى عدم التزام المواطنين المصابين بالتعليمات التي تصدرها وزارة الصحة، كما يوجد مشكلة عند البعض من اعطاء الطواقم الصحية المعلومات الوافية حول أوضاعهم، أو حتى الحضور لمراكز العلاج والمتابعة، موضحاً أنهم لا يأتون إلا عندما تزداد حالتهم سوءاً.

اقرأ ايضا: ابنة صائب عريقات تكشف تطورات الحالة الصحية لوالدها

وأضاف الشخرة: يوجد هناك زيادة في عدد حالات الإصابة بالفيروس من رفح جنوباً حتى جنين شمالا، نتيجة المخالطات التي تتم بين المصابين والمواطنين العاديين.

وقال:"توسلنا للمواطنين بأن يكون هناك إلتزام بإجراءات الوقاية في أماكن تواجدهم، ولكن دون جدوى، مؤكداً أن هناك إصابات كثيرة ومنتشرة وهناك ازدياد جزئي في الحالات اليومية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة: إلى أن سبب ارتفاع نسبة الإصابات في قطاع غزة هو وجود حالات سابقة مصابة بالفيروس دون علم الطواقم الصحية، ولكن الطواقم الطبية تقوم الآن بعملها هناك.

اقرأ ايضا: فلسطين: هيئة الأسرى تحذر من استشهاد الأسير الأخرس

وأكد الشخرة أن الفترة القادمة ستكون صعبة جداً مع قدوم فصلي الخريف والشتاء وستزداد فيهما قوة الفيروس، وإذا لم يكن هناك التزام من قبل المواطنين، سنذهب إلى "كارثة كبرى".