بالصور عقوبة مخيفة لمخالفي لبس الكمامة في إندونيسيا

مشاركة
جاكرتا-دار الحياة 08:55 م، 07 سبتمبر 2020

أصدرت السلطات الأمنية الإندونيسية عقوبات صارمة بحق منتهكي التعليمات التي فرضتها وزارة الصحة، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد .

وكشفت مواقع اعلامية اندونيسية، أن الجهات الأمنية المختصة ستقوم بوضع المخالفين في نعش مُزيف لمدة دقيقة واحدة إلى جانب فرض غرامات وخدمات مجتمعية أخرى.

اقرأ ايضا: (صور) قرش صغير بعين واحدة يثير الذهول في إندونيسيا

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي رجلين بلا قناع يرقدان داخل تابوت زائف لبضع دقائق، حيث طلب منفذي النظام العام (Satpol PP) منهم الامتثال للبروتوكولات الصحية من أجل تجنب خطر الإصابة وانتقال فيروس "كورونا".

وقال رئيس منفذي النظام العام "بودي نوفيان": "داخل التابوت المفتوح، يفكرون 100 مرة قبل أن يخرجوا من المنزل دون ارتداء الكمامة الطبية، لذلك عليهم التفكير بأخطائهم لمدة دقيقة واحدة على الأقل، إذ يشكل فيروس كورونا تهديدًا على حياة البشرية".

وفقًا للوائح الحاكمية، يُعاقب على عدم ارتداء القناع في الأماكن العامة في جاكرتا بغرامة تصل إلى 16.90 دولارًا أو 60 دقيقة من خدمة المجتمع، مثل تنظيف المرافق العامة لمدة ساعة على الأقل.

وأكد مسؤولون شرق جاكرتا: إن السلطات طبقت إجراء التابوت المرعب على مجموعة من المخالفين، وعندما سئلوا عن عدم دفعهم للغرامة قالوا بأنهم لا يملكون المال.

اقرأ ايضا: بالصور.. أردني يبدع في تحويل إطارات السيارات إلى أثاث منزلي

وقال "عبدالشكور" أحد الذين تم القبض عليهم وهو لا يرتدي الكمامة: إنه اختار الاستلقاء في نعش مفتوح لأنه لم يكن لديه المال لدفع غرامة تبلغ نحو 17 دولارًا، وتابع: "كنت أوصِّل شيئا ما، لذا لا يمكنني القيام بأعمال التنظيف (خدمة مجتمعية). كان بإمكاني اختيار دفع الغرامة ولكن لم يكن لدي نقود .