استقرار معدلات الإصابات بكورونا في مصر وشركة رحلات بريطانية تستأنف رحلاتها

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
القاهرة_دار الحياة 07:27 ص، 11 اغسطس 2020

لازالت معدلات إصابات فيروس كورونا المستجد في مصر، عند مستوى المائتي إصابة يوميا، حيث سجلت أمس الاثنين 174 إصابة، والوفيات 26 حالة.

وعلى الرغم من الانخفاض النسبي في أعداد الإصابات والوفيات في مصر، فقد أعلن رئيس سلطة الطيران المدني المصري "أشرف نوير"، أنه تمت الموافقة على تشغيل شركة (إيزي جت) البريطانية - وهي أحد أهم شركات الطيران على مستوى العالم وأوروبا-  لرحلات طيران عارض إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين .

اقرأ ايضا: تركيا مستعدة لإبرام اتفاق مع مصر حول المنطقة الاقتصادية بالمتوسط

وأكد نوير: أن هذه الخطوة  تعتبر مؤشر جيد لعودة الحركة الجوية إلى طبيعتها مرة أخرى مع الدول الأوروبية، وخاصة بعد تضرر قطاع الطيران الفترة الماضية بسبب إجراءات جائحة فيروس كورونا .

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الإثنين في بيان لها، عن تسجيل 174 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووفاة 26 حالة .

وأوضح البيان: أنه "تم خروج 1101 متعافً من كورونا من المستشفيات، بعد حصولهم على العلاج اللازم وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 53779 حالة حتى يوم أمس الإثنين".

وأشار: إلى أن العدد الإجمالي للحالات المصابة التي تم تسجيلها حتى أمس بلغ 95666 حالة من ضمنهم 53779 حالة تم شفاؤها، و5035 حالة وفاة".

اقرأ ايضا: كورونا حول العالم: الإصابات تقترب من 30 مليونا..وأمريكا والبرازيل في الصدارة

يذكر أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في مصر ارتفع بصورة نسبية طيلة أيام الأسبوع، لتتجاوز عدد الحالات اليومية 170 حالة ليومين متتاليين، بعد تراجعها لأقل من 120 حالة يومياً الأسبوع الماضي .