لدعم جهود الحكومة في مواجهة جائحة كورونا

الولايات المتحدة قدمت 250جهاز تنفس اصطناعي للمشافي المصرية

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
القاهرة _ دار الحياة 10:43 ص، 10 اغسطس 2020

قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية"رانيا المشاط" أن الولايات المتحدة الأمريكية منحت المستشفيات المصرية 250جهاز تنفس اصطناعي وذلك لدعم الجهود الحكومية الرامية لمواجهة جائحة كورونا.

وأضافت المشاط :" أن المنحة الأمريكية تأتي في إطار منصة التعاون التنسيقي المشترك التي أطلقتها وزارة التعاون الدولي خلال أبريل الماضي، بين شركاء التنمية متعددي و الثنائيين.  

وفي ذات السياق، قال السفير الأمريكي بالقاهرة" جوناثان كوهين" :" أن مساهمة بلاده بـ250جهاز تنفس اصطناعي للمشافي المصرية، يُعد من أحدث خطوات الجهود الأمريكية والمصرية المشتركة لمواجهة جائحة كورونا، ورداً للجميل المصري الذي قدمته مصر للولايات المتحدة في وقت سابق.

وقد تم التنسيق بين الوكالة الأمريكية للتنمية و وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان في مص، لتحديد 24 مستشفى في 12 محافظة للاستفادة من أجهزة التنفس الاصطناعي، وهي المحافظات الأكثر حاجة وتضم الأطقم الطبية التي يمكنها استخدام هذه الأجهزة على الفور لعلاج المرضى الذين يعانون من مضاعفات جائحة كورونا.

الجدير بالذكر، أن القاهرة قدمت حزمة من المساعدات الطبية لواشنطن خلال أبريل(نيسان) الماضي، للمساهمة في دعم جهودها لمواجهة جائحة كورونا.

اقرأ ايضا: ما لا تعرفه عن الكاتبة المصرية نتيلة راشد التي احتفل بها جوجل