مؤكداً على سوابقه في استخدام المتفجرات

وزير الخارجية السعودي: سيطرة "حزب الله" في الشرق الأوسط تُثير قلق الجميع

مشاركة
وزير الخارجية السعودي:سيطرة "حزب الله" في الشرق الأوسط تُثير قلق الجميع وزير الخارجية السعودي:سيطرة "حزب الله" في الشرق الأوسط تُثير قلق الجميع
الرياض_دار الحياة 09:32 ص، 10 اغسطس 2020

أكدَ وزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان" بأن استمرار سيطرة حزب الله تثير قلق الجميع، لافتاًُ إلى أن الجميع يعرف سوابق الحزب باستخدام المواد المتفجرة وتخزينها بين المدنيين.

وطالب فرحان بإجراء تحقيق شفاف ومستقل لمعرفة الأسباب التي أدت لانفجار المرفأ، مشيرا إلى أن بلاده كانت من أوائل الدول التي سارعت لتقديم الإغاثة والمساعدات الإنسانية للشعب اللبناني.

اقرأ ايضا: السودان: جريمة اغتصاب طفلة من 14 شخصاً تُثير غضباً عارماً

وأضاف بن فرحان :" أن الشعب اللبناني له الحق كبقية الشعوب الأخرى في العيش بأمان واحترام في بلاده، كما أنه بحاجة إلى إصلاح سياسي واقتصادي عاجل وشامل".

وتابع :" الإصلاح المطلوب لضمان مستقبل لبنان يعتمد على كل مؤسسات الدولة والتي تعمل لتحقيق مصلحة الشعب اللبناني الحقيقية".

وأوضح الوزير السعودي أن استمرار سيطرة تنظيم حزب الله اللبناني الإرهابي يثير قلق الجميع، مشيرا إلى إن الكل يعرف سوابق لحزب في استخدام المتفجرات وتخزينها بين المدنيين العزل في الأمريكيتين و دول عربية وأوروبية .

الجدير بالذكر، أن انفجار 2700طن من "نترات الأمونيوم" المخزنة منذ فترة طويلة في المرفأ، تسببت في انفجار هائل الثلاثاء الماضي أسفر عن مقتل 160شخص وإصابة أكثر من 6آلاف.

اقرأ ايضا: ترامب: الوجود الأمريكي في الشرق الأوسط لحماية إسرائيل