ترامب: مشاركة أمريكا في حروب الشرق الأوسط خطأ تاريخي

مشاركة
قوات أمريكية قوات أمريكية
واشنطن_دار الحياة 02:31 ص، 05 اغسطس 2020

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن قرار الولايات المتحدة إرسال قواتها إلى الشرق الأوسط والتدخل في نزاعات المنطقة، بأنه "الخطأ الأكبر" في تاريخ البلاد.

وقال ترامب يوم الاثنين خلال مقابلة مع موقع "أكسيوس:" كان قرار إرسال قوات أمريكية إلى منطقة الشرق الأوسط، واقحام نفسها في صراعات الشرق الأوسط، بمثابة أعظم خطأ تاريخي في تاريخ البلاد، وهذه وجهة نظري" .

اقرأ ايضا: لأول مرة منذ ١٧ عاماً: إعدام شخص من أصول افريقية في أمريكا

ويصر الرئيس ترامب باستمرار، هلى أنه يجب على الولايات المتحدة أن تنهي سياسة الحروب التي لانهاية لها، وأن تسعى نحو إقامة علاقات شراكة مع دول العالم بدلاً من التنافس والتناحر معها.

وفي سياقً آخر، أكد الرئيس الأمريكي: أنه يعتقد أن السيطرة على فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة تسير على ما يرام قدر المستطاع، وذلك بالرغم من الإرتفاع المفاجئ في الإصابات الجديدة خلال فصل الصيف، وتسجيل أكثر من 155 ألف حالة وفاة أمريكية حتى الآن، وتوقعات بتجاوز عدد الوفيات لأكثر من 175 وفاة مع نهاية شهر أغسطس (آب) الحالي.

وأضاف ترامب: أن إحصائية عدد الوفيات لا تعني بأننا لا نقوم بكل ما في وسعنا للتخلص من الوباء، مشدداً على أن الأمر تحت السيطرة بقدر ما يمكنك التحكم به"، وزاد: "إن هذا وباء مُروّع".

وأشار إلى بعض الانجازات التي حققتها إدارته في مواجهة فيروس كورونا، مؤكدا على  أن الولايات المتحدة حققت تقدمًا كبيراً بشأن زيادة كمية إنتاج أجهزة التنفس الصناعي، والتكثيف في الاختبارات والعلاج الذي خفض معدل الوفيات الإجمالي من الفيروس .

اقرأ ايضا: عاهل البحرين: توقيع السلام مع إسرائيل إنجاز تاريخي وملتزمون بحل الدولتين

وتعاني الولايات المتحدة الأمريكية من مشكلة مرور فترات زمنية طويلة لانجاز اختبار فيروسات كوفيد-19 ومعرفة النتائج بسبب بطء التعامل مع الوباء ونقص الأجهزة والإمكانات والمختبرات لإجراء الفحوصات المطلوبة لإصدار النتائج وصولاً إلى اللقاحات الفعالة .