بكين تستعد لرد قاس على واشنطن حال أجبرت الأخيرة الصحفيين في بلادها على الرحيل

مشاركة
العلم الصيني العلم الصيني
بكين_دار الحياة 11:12 ص، 04 اغسطس 2020

صرح رئيس تحرير صحيفة "غوبال تايمز" الصينية " هو شيجين" اليوم الثلاثاء أن بلاده تستعد لأسوأ سيناريو للرد على الولايات المتحدة في حال أجبرت الأخيرة الصحفيين الصينيين في بلادها على الرحيل، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات ستشمل أيضا استهداف الصحفيين الأمريكيين في "هونغ كونغ".

وغرد شيجين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً:" نظرا لأن الجانب الأمريكي لم يجدد تأشيرات الدخول لصحفيين صينيين، فإن الجانب الصيني مستعد لأسوأ السيناريوهات وهو اضطرار كل الصحفيين الصينيين للرحيل عن الولايات المتحدة. لو حدث ذلك، فالجانب الصيني سيرد بما في ذلك استهداف الصحفيين الأمريكيين في هونغ كونغ".

اقرأ ايضا: فرنسا تحذر من انهيار لبنان في حال عدم تشكيل الحكومة

وأضاف شيجين في تغريدة سابقة ":بناء على ما أعرفه، بعد طرد أكثر من 60 صحفيا صينيا من قبل الولايات المتحدة، سوف تنتهي تأشيرة دخول الصحفيين الصينيين الآخرين في 6 أغسطس/آب، ولكن لم يتم تجديد التأشيرة لأي منهم.. قد يتصاعد الصراع بين الصين والولايات المتحدة لطرد الصحفيين بشكل حاد.. الصين سوف تنتقم".

الجدير بالذكر ،أن العلاقات بين واشنطن وبكين  شهدت توتراً عقب مشروع القرار الذي أصدره البرلمان الصيني لحماية الامن القومي لـ"هونغ كونغ" ،وبعد تهديد الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب بتطبيق العقوبات وسحب الوضع الخاص لهونغ كونغ.

 

 

 

اقرأ ايضا: واشنطن تعيد فرض العقوبات الأممية على طهران الأحد المقبل