بالصور نجاة شاب هندي بأعجوبة بعد إستخراج سكين بطول 20 سم من كبده

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
نيويورك_دار الحياة 02:12 ص، 31 يوليو 2020

في حادثة فريدة من نوعها، نجح فريق طبي في قسم الجراحة بمؤسسة العلوم الطبية لعموم الهند- AIIMS"ن من إزالة سكين مطبخ يبلغ طولها20 سم من كبد الرجل.

وذكرت مصادر عديدة: أن رجل 28 عامًا ابتعل السكين قبل شهر ونصف، وواصل حياته بشكل طبيعي حتى بدأ يعاني من فقدان الشهية وآلام البطن، وبقيت عائلته غير مدركة لما فعله حتى قام الأطباء بإجراء مسح بالأشعة السينية.

اقرأ ايضا: (بالفيديو) ريهام سعيد تستنجد بالشرطة بعد تعرضها للتحرش وتنشر صورهم

وقال صحيفة "ذا تريبيون" الهندية: قام الأطباء باستخدام الموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعي والفحوصات الأخرى، بتحديد موقع السكين الذي كان قد اخترق الكبد، وعلق جزء منه في الاثني عشر. ونتيجة لذلك، بدأ المريض بالنزيف، الذي أدى إلى تعفن الدم.

وخضع الرجل لعملية جراحية استمرت ثلاث ساعات، حتى نجح  فريق الجراحة من إزالة السكين تحت الجراح الدكتوبر "إن آر داس" من قسم أمراض الجهاز الهضمي.

وقال الأطباء في AIIMS إن هذه الحالة الأولى لشخص يبتلع سكينًا كاملًا وينجو بحياته، فحتى الآن، لم يروا سوى ثلاث إلى أربع حالات لمرضى كانوا قد ابتلعوا أدوات حادة، بما في ذلك إبرة ودبوس وخطاف سمكة.

وكان المريض، من ولاية هاريانا شمال الهند، مدمنًا على المخدرات وابتلع السكين بعد عجزه الحصول على الماريجوانا.

وقال: "عندما رأينا الأشعة السينية، صدمنا؛ كان هناك سكين كبير. حينها أخبرنا بما حدث، لكن التحدي الأكبر كان بإزالة السكين من موقعها".

اقرأ ايضا: حادثة مروعة تهز الأردن.. بالصور اغتصاب "القط أليكس" على يد وحوش بشرية

وبحسب الصحيفة، تم إدخال أنبوب في كبد المريض، لامتصاص 100 مل من القيح لمدة خمسة أيام.