بالفيديو جدل في السعودية بعد منع نجمة سناب شات من دخول منتجع سياحي

مشاركة
مشاعل الجلعود مشاعل الجلعود
الرياض_دار الحياة 10:26 م، 30 يوليو 2020

أثارت نجمة "سناب شات" السعودية مشاعل الجلعود ، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي في المملكة العربية السعودية، بعد نشرها مقطع فيديو قصير، قالت فيه: أنه تم منعها من دخول إحدى المنشآت الترفيهية في مدينة حائل بسبب "لباسها" .

وقالت الجلعود: أن مالك المنشأة(المتنزّه) منعها من الدخول لأنها "غير محجبة"، رغم أن لباسها محتشم، بحسب قولها.

اقرأ ايضا: بالفيديو منصور الرقيبة يكشف عن حالته الصحية بعد إصابته بكورونا

وأضافت: "كلمت الشرطة، لكنها قالت لي هذا من حق صاحب المنشأة، ومشى بكل بساطة، وما دخلنا المكان؛ لأن صاحب المكان رفض أننا ندخل بحسب قانون الدولة".وأردفت: "ما ندري نروح لمين؟ لرب العالمين".

وعلى إثر لك انقسم المغردون السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بين مؤيد لإجراء صاحب المنشأة وبين معارض له، مبررين ذلك أنها عنصرية.

في السياق ذاته، طالب ناشطون من الجلعود والمؤيدين لها بإحترام ثقافة الشعب السعودي، وعدم إستفزاز ملًاك المتنزهات والمتاجر وغيرها بمحاولة الدخول إليها دون إرتداء عباءة .

كما انتقد كثير من المغردين في المملكة مشاعل وتصرفها، وعدم احترامها "الذوق العام" والإلتزام باللباس المحتشم، مستشهدين في تغريداتهم بصور لنساء من الأسرة الملكية البريطانية الذين يرتدون "الحجاب في دولة إسلامية احتراما لعاداتهم".

بدوره، دافع رئيس لجنة السياحة والترفيه في "غرفة حائل"، فارس السلامة عن إجراءات منشأته واللائحة الموضوعة للزوار، وقال: أحترم كل إنسان يحترم ثقافة وتقاليد كل بلد يزوره".

وهاجم عدد من الناشطون السلامة، معبرين عن رفضهم وعدم قبولهم بأن يتم أي شخص من دخول أي منشأة بسبب لباسه.

الجدير ذكره، أن الناشطة السعودية مشاعل الجلعود  تعرض في السباق لانتقادات وهجوم واسع من قبل السعوديين، بعد ظهورها في مقطع فيديو وهي تتجول في شوارع الرياض دون عباءة سوداء أو حجاب في مشهد لم يعهده السعوديون من قبل وتصدر حينها وسم سعوديات دون عباءة في المملكة.

اقرأ ايضا: بالفيديو حريق في قطار الحرمين بجدة والدفاع المدني يحاول اخماد النيران

وبررت مشاعل تصرفها آنذاك بأنها "اعتمدت" على كلام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في "حرية اختيار اللباس" سواء بعباءة أو دونها .