الشاباك يكشف تفاصيل تحقيقات مع عنصر من القسام هرب من غزة

مشاركة
عز الدين بدر حسين عز الدين بدر حسين
تل أبيب_ دار الحياة 03:48 م، 30 يوليو 2020

كشف جهاز الشاباك الإسرائيلي اليوم الخميس، عن تفاصيل التحقيقات التي أجريت مع  القيادي في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس " عز الدين بدر حسين"، بعد هروبه من قطاع غزة عبر البحر إلى إسرائيل، موضحاً أن المعتقل قدم معلومات ثمينة حول عمل الجهاز العسكري في غزة .

وقال الشاباك في بيان له، نشرته مواقع عبرية اليوم: أن "القيادي في القسام عز الدين بدر حسين"، جند عسكرياً في حماس منذ عام 2013، وعمل في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحركة حماس منذ عام 2018 حتى اعتقاله من قبل إسرائيل“.

اقرأ ايضا: إطلاق نار باتجاه عمال بناء الجدار على حدود غزة والجيش الإٍسرائيلي يرد

وأوضح: أن القيادي الهارب من غزة وأصبح بحوز الشاباك، شغل مناصب عديدة في الجهاز العسكري، حيث شغل منصب رفيع في تحمل مسؤولية خلية الصواريخ التي تطلق عن طريق الكتف، لافتاً إلى أنه يمتلك صاروخاً مضادا للطائرات في منزله، وكانت لديه أوامر باستهداف مروحية إسرائيلية بصاروخ أرض جو، بهدف قتل جنود إسرائيليين أو اختطافهم .

وأضاف البيان: أن حسين تلقى تدريبات عسكرية عديدة لاستهداف الجنود الاسرائيليين في المعارك، وخلال تلك الفترة حصل على معلومات عن الطائرات الإسرائيلية ومهامها، والصواريخ المضادة للدبابات، وأيضا حول أجهزة الرصد والكاميرات، لمراقبة حركة الطيران الإسرائيلية في سماء غزة .

وأكد الشاباك الإسرائيلي أن المعتقل القيادي بالقسام عز الدين حسين، كشف عن معلومات استخباراتية عديدة تتعلق بحماس وعملها في قطاع غزة.

بدوره، وصف المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، بيان الشاباك بأنه ”صفعة إسرائيلية جديدة لحماس“.

وقال جندلمان عبر حسابه على ”تويتر“: ”عز الدين حسين، قائد مجموعة صواريخ كتف أرض- جو  الحمساوية هرب من غزة إلى إسرائيل بحرا، بعد أن تعرض لاضطهاد من قبل مسؤولين كبار في حماس، وكشف في التحقيق معه معلومات نوعية وسرية عن حماس ودفاعاتها الجوية“.

الجدير بالذكر أن عزالدين حسين، كان قد هرب من قطاع غزة عبر البحر إلى إٍسرائيل، وصف المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، بيان الشاباك بأنه ”صفعة إسرائيلية جديدة لحماس“.

اقرأ ايضا: (بالفيديو) إطلاق صاروخ من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية والقبة الحديدية تتصدى

المصدر: وكالات