بعد التعافي الذي شهدته مؤخراً .. أسعار النفط تهبط مجدداً مُتأثرة بجائحة كورونا

مشاركة
بعد التعافي الذي شهدته .. أسعار النفط تهبط مجدداً مُتأثرة بجائحة كورونا بعد التعافي الذي شهدته .. أسعار النفط تهبط مجدداً مُتأثرة بجائحة كورونا
واشنطن_دار الحياة 12:44 م، 30 يوليو 2020

انخفضت أسعار النفط اليوم الخميس متأثرة سلباً بشأن الارتفاع في إصابات ووفيات جائحة كورونا حول العالم، ما يهدد التعافي الذي شهده الطلب على الوقود وبدء المنتجون بزيادة الطلب عليه.

حيث أن عقد خام برنت استحقاق أكتوبر/ (تشرين الأول) تراجع بنسبة 0.05 بالمئة أي إلى نحو 44.07 دولار للبرميل، كما تراجع عقد برنت استحقاق سبتمبر/ (أيلول) سبعة سنتات إلى 43.68 دولار أمريكي

اقرأ ايضا: أسعار الدجاج والحبش واللحوم في أسواق غزة اليوم الثلاثاء 4/8/2020

وذكر الخبير المالي "جيفري هالي " في تصريحات لـ “دار الحياة":" كان من المفترض أن يُبلي النفط أفضل من ذلك بكثير، خاصة بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته مخزونات الخام الأمريكية بما يزيد عن عشرة ملايين برميل".

وأضاف هالي:" ربما يرجع الأمر إلى أن أسواق النفط يجب أن تضع في الحسبان مخاطر أعلى من تراجع اقتصادي الولايات المتحدة ودول أخرى بسبب تفشي جائحة كورونا حول العالم".

اقرأ ايضا: أسعار النفط تصعد بعد تراجع حاد في مخزونات الخام الأميركية

وجاء هبوط أسعار النفط في الوقت الذي تستعد فيه منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك+" وحلفائها لزيادة الإنتاج العالمي من النفط مطلع أغسطس/(آب) المقبل، أي ما يزيد نحو 1.5مليون برميل يوميا.