بايدن يتقدم علي ترامب في ولايات أريزونا وفلوريدا وميشيغان

مشاركة
المرشح الديمقراطي جو بايدن المرشح الديمقراطي جو بايدن
واشنطن_سحر زهران 11:48 م، 26 يوليو 2020

 يتقدم نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن علي الرئيس دونالد ترامب في ميشيغان وأريزونا وفلوريدا، وهي ثلاث ولايات حملها الرئيس في عام 2016 ، وفقًا لاستطلاع رأي جديد من CNN و SSRS، حيث يتقدم بايدن ترامب بين الناخبين المسجلين بأرقام مزدوجة في ميشيغان، بنسبة 52 في المائة إلى 40 في المائة لترامب ، بينما يفوقه بفارق أصغر في فلوريدا (51 في المائة إلى 46 في المائة) وأريزونا (49 في المائة إلى 45 في المائة). وجميع المؤشرات الثلاثة تقع خارج هامش خطأ الاستطلاع.

ويعكس الإستطلاع تقريبًا استطلاعات الرأي الأخيرة للولايات، على الرغم من أن استطلاع كوينيبياك لفلوريدا الأسبوع الماضي وجد بايدن يتفوق بفارق 13 نقطة ، وهو واحد من أكبر استطلاعاته في أي استطلاع لولاية صن شاين.

اقرأ ايضا: ترامب يكافح لجذب الأصوات الإنتخابية المتأرجحة

ووجدت الدراسة الاستقصائية التي أجرتها شبكة "سي إن إن" أيضا أن غالبية الناخبين في الولايات الثلاث يرفضون تعامل الرئيس مع العلاقات العرقية ، مع رفض 59 بالمئة في أريزونا وميشيغان و 57 بالمئة في فلوريدا. وعند تعامله مع الفيروس التاجي، يرفض 60 في المائة في أريزونا ، بينما رفض 59 في المائة في ميشيغان و 57 في المائة رفضوا في فلوريدا.

وتستمر الأغلبية في الموافقة على تعامل ترامب مع الإقتصاد في أريزونا وفلوريدا ، مع موافقة 52 في المائة في كلتا الولايتين ، في حين يوافق 47 في المائة من ميشيغاندرز مقابل 49 في المائة رفض.

يعتقد 57 في المائة من الناخبين في أريزونا و 64 في المائة في فلوريدا - وهما ولايتان شهدتا تفشي فيروسات تاجية كبيرة في الأسابيع الأخيرة - أن الأسوأ ما زال ينتظرنا في هذا الوباء.  ويؤيد بايدن أكثر من 70٪ من الناخبين الذين يعتقدون أن الأسوأ هو المستقبل. وفي ميشيغان ، قال 51 بالمائة إن أسوأ تفشي للمرض خلفهم.

على مستوى الولاية ، قال 69 في المائة من المستطلعين في ميشيغان إن الحكومة جريتشين ويتمان (د) تبذل كل ما في وسعها لمكافحة الفيروس، في حين قال 66 في المائة أن حاكم ولاية أريزونا دوج دوسي (إلى اليمين) يمكنه القيام بالمزيد ، حيث قال 63 في المائة  نفس الشيء عن ولاية فلوريدا رون ديسانتيس (يمين).

اقرأ ايضا: ترامب: الولايات المتحدة ستشهد "أكبر كارثة انتخابية في التاريخ"

واستطلعت استطلاعات الرأي 1002 شخص بالغ ، بما في ذلك 873 ناخبًا مسجلاً ، في أريزونا ، و 1005 بالغًا ، بما في ذلك 880 ناخبًا مسجلاً ، وفي فلوريدا ، و 1003 بالغًا ، بما في ذلك 927 ناخبًا مسجلاً في ميشيغان في الفترة بين 18 يوليو و 24 يوليو. الخطأ وهامش الخطأ 3.8 نقطة بين الناخبين المسجلين.