" منة شلبي" من طفلة الفوازير إلى الفنانة الواعدة

مشاركة
منة شلبي منة شلبي
القاهرة_دار الحياة 02:01 م، 26 يوليو 2020

في الذكرى الثامنة والثلاثين لميلاد الفنانة "منة شلبي" تقدم لكم "دار الحياة "معلومات لا يعرفها الكثير عن الفنانة الشابة.

ولدت الفنانة المصرية "منة شلبي" في 24يوليو/(تموز) 1982وسط أسرة فنية تحاصرها الأضواء والشهرة، فوالدتها الفنانة الاستعراضية زيزي مصطفى ووالدها رجل الاعمال هشام شلبي.

اقرأ ايضا: الموت يغيب الفنانة المصرية سامية أمين (75 عاما) بعد صراع مع المرض

عاشت الفنانة شلبي فترة من المعاناة أيام طفولتها ، إذ كانت محل سخرية من زميلاتها بالمدرسة ،كون والدتها راقصة شرقية، وقد تحدثت والدتها عن تلك المرحلة قائلة :" دموع منة أجبرتني على الاعتزال، ففي أحد الأيام عادت من المدرسة باكية، وعندما سألتها عن السبب قالت لي إن زميلتها قالت لها (يا بنت الراقصة)".

أحببت شلبي التمثيل منذ نعومة أظافرها ،حيث شاركت بالعديد من برامج الفوازير والأطفال ،ما حمس الفنانة الكبيرة سميحة أيوب بترشيحها لدور صغير في مسلسل " سلمى يا سلامة" والذي انتج عام 2000، كما ظهرت في أحد مشاهد فيلم" العاصفة".

ثم توالت العروض عليها في دور السينما والتلفزيون بعد نجاحها الكبير في فيلم "الساحر" مع الفنان الكبير "محمود عبدالعزيز"،  حيث قدمت منة دورا جريئا إلى حد كبير ونجحت في استثمار الفرصة بشكل جيد، واستفادت كثيرا من الظهور بجانب محمود عبدالعزيز الذي يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة.

وفي العام 2006حصلت الفنانة منة شلبي على جائزة "أفضل ممثلة" في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما لدورها في فيلم "بنات وسط البلد".

كما حصلت على جائزة " أفضل دور نسائي ثان" لدورها في فيلم " عن العشق والهوى" مع الفنان المصري "أحمد السقا" ،وفازت بجائزة "فاتن حمامة" من مهرجان القاهرة السينمائي في 2019.

اقرأ ايضا: شاهد: الفنانة نادين نجيم تصاب بجروح وتجري عملية جراحية جراء انفجار بيروت