صباح السالم تخرج عن صمتها وتكشف عن العذاب والصفقات المشبوهة

مشاركة
صباح السالم صباح السالم
دمشق_دار الحياة 11:04 ص، 12 يوليو 2020

خرجت الفنانة صباح السالم الفنانة السورية الشهيرة عن صمتها، وخرجت للعلن بعد غياب عن الساحة الفنية لسنوات من الاختفاء في سوريا لتكشف عن رحلة عذابها .

ظهرت صباح السالم على الجمهور العربي بملاحم مختلفة، وأصبح اسمها حديث الساعة على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما نشرت إحدى شركات الإنتاج صورة لها لتؤكد أنها حية ترزق .

خرجت الفنانة السورية على الملأ لتكشف عن رحلة العذاب التي تعرضت لها سنوات طويلة داخل سجون النظام السوري بسبب أحكام كيدية تم تلفيقها لها .

صباح السالم تكشف عن صفقات مشبوهة أدخلتها السجن

بدأت حكاية صباح السالم خريجة كلية الصيدلة، عندما كشفت عن صفقات مشبوهة تتم في مصنع أدوية كانت تعمل به في سوريا، الأمر الذي دفع مدير العمل إلى الانتقام منها من خلال وضع مادة مخدرة وهي " الهيروجين" في فناجين القهوة الخاصة بها عبر عملائها، الأمر الذي تسبب في إدمانها عليه .

واستمرت المكائد ضدها، حيث عرض مسؤول في مجلس إدارة العمل في المصنع بالسكوت عمل يجري داخل المعمل مقابل توفير تلك المواد المخدة لها بعد الإدمان .

وقالت: "عشت تجربة لا أحسد عليها في الإدمان على المواد المخدرة، جعلتني أتراجع صحياً عاماً بعد عام"، وذلك ضمن مقابلة مع موقع "اندبندنت عربية".

وكشفت صباح السالم عن تعرضها لمساومة غير أخلاقية من قبل ضابط امن، بعد تقديم بلاغا ضدها وأوصلوها إلى قسم مكافحة المخدات، وهناك عرض عليها الضابط عرض غير ألخلاقي مقابل عدم إلقاء القبض عليها، وعندما رفضت قام بتلفيق عدة تهم لها، وضعتها بالسجن لأكثر من 12 عاماً، ثم حكم عليها بالإعدام إلى أن صدر عفو رئاسي لتصبح عقوبتها السجن مدة 15 عاماً، ثم خففت لتصبح 8 أعوام.